زواج سوداناس

وزارة الصحة: ارتفاع نسبة وفيات الأطفال إلى 19%



شارك الموضوع :

كشفت وزارة الصحة عن ارتفاع نسبة وفيات الأطفال وبلوغها نسبة 19%، وعزت ذلك إلى عدم إرضاع الأطفال رضاعة طبيعية، وذكرت أن العقوبات الأميركية حرمت الأطفال من الاستفادة من عدد من الأجهزة الطبية، واعتبرت خفض وفيات الأطفال هاجسا مؤرقاً للدولة .

وقالت اختصاصي التغذية والرضاعة الطبيعية د. وفاء بدري خلال مخاطبتها الاحتفال بالأسبوع العالمي الرضاعة الطبيعية أمس إن نسبة الرضاعة الطبيعية بالبلاد بلغت 51% مقارنة بنسبتها التي بلغت 41% في العام 2010 حسب الدراسات ،مؤكدة أن الرضاعة الطبيعية تقلل الإصابة من الأمراض لدى لأطفال وتزيد من نسبة الذكاء واستهجنت أن تكون إجازة الأمومة عاما واحداً لكل الولادات.

من جهته أكد الأمين العام لحماية المستهلك د. ياسر ميرغني رفض مؤسسات صحية لعمل المرأة وقال أن البلاد مهددة بوقف الإنتاج نسبة لعدم تشجيع عمل المرأة، مطالباً البرلمان بإجازة لائحة بدائل لبن الأم على أن تطالب وزارة الصحة برفع إجازة شهور الرضاعة المدفوعة القيمة من 6 أشهر محذراً من تناول الأطفال الألبان الصناعية لجهة أنها تسبب 15 مرضاً وطالب بتخصيص غرفة خاصة بالمؤسسات للرضاعة.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد الزغاوي

        اي حاجه سببها العقوبات الامريكيه انفصال الجنوب و زياده وفيات الاطفال و السيول و الفيضانات و التدهور الاقتصادي الخ طيب كوبا الشيوعيه دي عليها عقوبات امريكيه مشدده اكتر من السودان من خمسين سنه لكن عندها نظام رعايه صحيه ممتاز و مجاني موزع بعداله لكل المواطنين في الريف و الحضر و تعليم مجاني ممتاز من الاوليه و حتي ما فوق الجامعي و شوارع نظيفه و سعر عمله مستقر الدوله تتحمل اي ذبذبه في اسعار السلع في العالم و هم غير السكر ما عندهم شي تاني الفرق بينا و بينهم حكامهم ما سرقوا بلدهم و ما ختو القروش بره و حكامنا مغتربين في السودان قاعدين يجمعوا اكبر قدر من الاموال يودوها بره عشان لما البلد تغطس يقدرو يستمتعوا في لندن و دبي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *