زواج سوداناس

مواطنون في محلية المتمة يطالبون بتحقيق عاجل في شبكة المياه



شارك الموضوع :

اشتكى مواطنو مدينة المتمة ومناطق القبة والكروماب التابعة للمحلية، بولاية نهر النيل، من تغير لون المياه وطعمها ورائحتها.
ووصف المواطنون رائحة المياه بالكريهة، وقالوا لـ(اليوم التالي)، أمس (الاثنين) إن اتصالاتهم وتحركاتهم مع حكومة المحلية والولاية من قبل بالخصوص لم تتوصل إلى أي نتيجة، موضحين أن الشبكة موصلة بمواسير مصنعة من مادة الإسبستوس المسببة للسرطان، كما طالبوا بإخضاع عينات من المياه للفحص، وأبانوا أن معظمهم أصبحوا يجلبون مياه الشرب من مدينة شندي تخوفاً من الإصابة بالأمراض مثل الفشل الكلوي والسرطانات.
وعقد المتضررون اجتماعاً بالخصوص في نادي النيل بمدينة المتمة أمس شارك فيه معظم أهل المدينة ومناطق القبة والكروماب.
وأوضحوا أنه ومنذ العام 2012 تم التوقيع على توصيل شبكة مياه جديدة تعاقبت على تنفيذها ثلاث شركات لكنها لم تكمل توصيل الشبكة الجديدة بعد، وكشفوا عن توصيل عشوائي للشبكة وأن بعض خراطيم المياه على سطح الأرض، كما اشتكوا من منهولات في وسط الشارع مما يفقد مدينة المتمة مستقبلاً سفلتة الطرق الرئيسة.
وأبان المواطنون أن خط توصيل المياه بسمك 8 بوصة تم دفنه في مساحة كبيرة وتم إلغاؤه لعدم جودته وعدوا ذلك إهدارًا للمال العام وشدد المواطنون على ضرورة فتح تحقيق عاجل في مشكلة شبكة المياه.

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        zool

        طبعا الشكوي دي كان جات من دارفور او من كردفان او النيل الازرق .. مناطق المتمردين !!.. كان شفتو الحكومة كلها .. كبكبا شديدة ؟؟!! .. عشان يحلو ليكم مشكلتكم .. الليلة دي قبل بكرة ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *