سياسية

مواطنون في محلية المتمة يطالبون بتحقيق عاجل في شبكة المياه


اشتكى مواطنو مدينة المتمة ومناطق القبة والكروماب التابعة للمحلية، بولاية نهر النيل، من تغير لون المياه وطعمها ورائحتها.
ووصف المواطنون رائحة المياه بالكريهة، وقالوا لـ(اليوم التالي)، أمس (الاثنين) إن اتصالاتهم وتحركاتهم مع حكومة المحلية والولاية من قبل بالخصوص لم تتوصل إلى أي نتيجة، موضحين أن الشبكة موصلة بمواسير مصنعة من مادة الإسبستوس المسببة للسرطان، كما طالبوا بإخضاع عينات من المياه للفحص، وأبانوا أن معظمهم أصبحوا يجلبون مياه الشرب من مدينة شندي تخوفاً من الإصابة بالأمراض مثل الفشل الكلوي والسرطانات.
وعقد المتضررون اجتماعاً بالخصوص في نادي النيل بمدينة المتمة أمس شارك فيه معظم أهل المدينة ومناطق القبة والكروماب.
وأوضحوا أنه ومنذ العام 2012 تم التوقيع على توصيل شبكة مياه جديدة تعاقبت على تنفيذها ثلاث شركات لكنها لم تكمل توصيل الشبكة الجديدة بعد، وكشفوا عن توصيل عشوائي للشبكة وأن بعض خراطيم المياه على سطح الأرض، كما اشتكوا من منهولات في وسط الشارع مما يفقد مدينة المتمة مستقبلاً سفلتة الطرق الرئيسة.
وأبان المواطنون أن خط توصيل المياه بسمك 8 بوصة تم دفنه في مساحة كبيرة وتم إلغاؤه لعدم جودته وعدوا ذلك إهدارًا للمال العام وشدد المواطنون على ضرورة فتح تحقيق عاجل في مشكلة شبكة المياه.

اليوم التالي


تعليق واحد

  1. طبعا الشكوي دي كان جات من دارفور او من كردفان او النيل الازرق .. مناطق المتمردين !!.. كان شفتو الحكومة كلها .. كبكبا شديدة ؟؟!! .. عشان يحلو ليكم مشكلتكم .. الليلة دي قبل بكرة ..