زواج سوداناس

10 أشياء يجب أن تفعلها في المنزل قبل السفر



شارك الموضوع :

بعد أن يكون كل شيء جاهزاً لرحلة الاستمتاع بالإجازة، تبقى هناك الخطوة الأخيرة، إذ على المنزل أن يكون جاهزاً لاستقبال العائدين إليه بعد الرحلة، لذا لا تنسوا هذه المهام العشر قبل المغادرة.

1. حيواناتكم الأليفة

من الصعب عليكم أخذ حيواناتكم الأليفة معكم في الرحلة، لذا ينصحكم موقع hgtv أن تجربوا أن تتركوها في مكان موثوق، خارج البيت طبعاً، عند مؤسسة للرعاية أو عند قريب، وتأكدوا من وجود الطعام والشراب والعناية التي تعوّدت عليها.

2. نظّفوا الثلاجة

أفرغوا الثلاجة من كل المواد التي ستنتهي صلاحيتها أثناء غيابكم، امسحوا الثلاجة من كل بقايا الطعام من فُتات ومواد لزجة في الجنبات، واتركوا السطح جافاً تماماً.

3. الغسيل

طبعا لا تريدون أن تكون مهمتكم الأولى عند العودة من رحلة استجمام هي الغسيل والكي، لذا اغسلوا الملابس واكووها وأعيدوها إلى مكانها، وأنهوا هذه المهمة قبل انطلاقكم إلى رحلتكم.

4. النباتات

أطلبوا من صديق أو جار أن يهتم بالنباتات، وأن يقوم بسقايتها ونقلها إن احتاج الأمر أو الاهتمام بها في المنزل، وأرفقوا النباتات لائحة بأسماء وحاجات كل نبتة إذا كانت الأخيرة تحتاج إلى عناية مختلفة، كما يمكن الاستعانة بنظام السقاية الذكي، حيث تقومون بملأ قنينة بالماء ثم وضعها مقلوبة داخل أصيص النبتة، وهكذا سوف تروى النبتة بالتدريج.

5. الإضاءة

ترك الإضاءة مشغلة في البيت توحي بأن هناك أحداً فيه حتى لو كان الجميع في رحلة، لكن في نفس الوقت ستكون الفكرة عالية التكاليف على الفاتورة، لذا جرّبوا اقتناء جهاز إشعال وإطفاء مع نظام توقيت، هذا سيجعلها تشتغل لساعات معينة ثم تنطفئ، وهكذا سوف يبدو الأمر كأن هناك شخصاً حياً في المنزل فعلاً.

6. التعطير

رشوا المبيد الحشري في أرجاء المنزل حتى لا تفاجَؤوا بتكاثر مستعمرات الحشرات عند عودتكم، ورشوا معطر الجو المفضل لديكم قبل رحيلكم، حتى يكون أول من يستقبلكم عند العودة.

7. فصل الكهرباء

افصلوا الكهرباء (الحرارة) عن كل الأجهزة التي لن يتم استخدامها، وإذا أمكن ذلك، خفّضوا مستويات الطاقة في الأجهزة التي لن تستخدم كثيراً، حتى تحافظوا على الطاقة ولا تكون للرحلة تكاليف إضافية على فواتيركم.

8. البريد

اتصلوا بالشركات الإعلامية التي تتعاملون معها حتى لا ترسل لكم الصحف والمجلات إلى المنزل خلال سفركم، وافعلوا ذات الشيء مع خدمات التوصيل والبريد الأخرى، وذلك حتى لا تفاجؤوا بركام من الأوراق المتطايرة في عتبة الباب عند عودتكم.

9. جهزوا إفطاركم
اتركوا طعاماً لا تنتهي صلاحيته بسرعة حتى تجدوه كوجبة أولى فور عودتكم من رحلة سفركم المتعبة، مثل الحليب الجاف والقهوة والحبوب الباردة.

10. اتركوا كل شيء جاهزاً للعودة

نظّفوا كل شيء في المنزل، من دورات المياه إلى أسفل عدّادات الحمام مروراً بكل أدوات طوابق الحمام والطبخ وغيرها، وجهزوا فراشاً مريحاً تجدونه فور عودتكم لتستلقوا عليه بعد رحلة متعبة.

(العربي الجديد)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *