زواج سوداناس

أغرب المهرجانات في العالم



شارك الموضوع :

الاحتفالات أمر طبيعي، لكن غير الطبيعي أن يتم الاحتفال بأمر غير منطقي ولا يجب الاحتفال به، ويبدو أن الاحتفالات بالأمور الغريبة وغير المنطقية تسبب سعادة أكثر للأشخاص، لذلك نجد العديد من شعوب العالم تحدد يومًا للاحتفال ببعض الأمور التي لن تتوقعوها ضمن كرنفال أو مهرجان سنوي ينتظرونه بالأيام.

ونستعرض هنا قائمة بأغرب المهرجانات في العالم:

مهرجان الطماطم:
يقام في إسبانيا، ويُعد من أشهر المهرجانات الغريبة حول العالم، فهو مستمر منذ 60 عامًا تقريبًا وحتى الآن، ويقوم المُحتفلون به بإلقاء الطماطم على بعضهم بعضًا، في شكل مُضحِك، ويصل عدد حبَّات الطماطم التي تُلقى في هذا اليوم نحو 150 ألف حبة.

بوفيه القردة:
في تايلاند، حيث تقام مأدبة كبيرة، ويوضع بها كل ما تشتهي القردة مِن طعام وفواكة وتسالي، وتقدم لهم بخدمة 5 نجوم، على موائد فخمة، مُغطَّاة بمفارش من الحرير والساتان، بطريقة تثير شهيتك.

بطولة حَمل الزوجات:
في كل عام يقام في فنلندا، حيث يتجمَّع الرجال في مُسابقة رياضية، وهي حمل الزوجات، ولا يتطلب منك دخول هذه المسابقة إلا أن تكون متزوجًا، ولكن يُمكِنك أن تحمل زوجة أحدهم، وينطلقون في سباق يحظى الفائز به بمقدار وزن زوجته عسل نحل طبيعي.

جذب الدود:
في بريطانيا في كل عام في شهر مايو، يقوم سكان بلدة بلاكاوتون في إنجلترا، باستضافة يوم عالمي لجلب الديدان، ويتضمن هذا اليوم احتفالات عديدة، مِن أهمها أن يقوم المتسابقون بمُحاولة جذب الديدان مِن باطن الأرض بدون استخدام أي وسائل للحفر في التربة

كوبر هيل:
لـدحرجة الجبن في بريطانيا، حيث يقام في الربيع، ويقوم المُتسابقون بالجري وراء قُرص جبنة مُتدحرج على تلَّة، ويجب الإمساك بالقُرص، إلَّا أن الأمر يكون صعبًا، خاصةً أن سرعة قُرص الجبنة قد تصل إلى 70 كيلومترًا في الساعة؛ مِما يتسبب في إصابات لدى المُشتركين.

تينكو:
للكْم الجيران في بوليفيا، وأصله من التاريخ البوليفي، في الحقبة ما قبل الإسبانية، حيث اتخذ سكان تينكو معنى هذا الكلام وقرروا أن يزودوا “باشاماما” بالقدر الذي تحتاجه من دماء جيرانهم، ويضرب المحتفلون بعضهم بعضًا لا باليدين، وإنما بعصي وأحجار.

ناكي سومو:
اليابان وتتكوَّن المُسابقة من مُصارعَين “سومو” يحملون الأطفال، ويُحاولون جعل الطفل الذي يحمله المُصارع الآخر يبكي، وتعقد هذه المُسابقة في معبد “سنسوجي”، واستمر انعقاد هذه المُسابقة لأكثر من 400 عامًا، استُغِل فيها الأطفال الرُضَّع الباكين.

ماجبي:
يحتفل الصينيون في اليوم السابع، في الشهر السابع من التقويم الصيني، في مُناسبة أقرب لكونها “عيد حب صيني”، وتدعو الفتيات في هذا اليوم للحصول على زوجِ جيد، وتحاط هذه الاحتفالية ببعض العادات الصينية.

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *