زواج سوداناس

بالصور.. تعرف على الحقائق الكاملة لزواج شاب سوداني من فتاة كورية



شارك الموضوع :

ذكرت صفحات مواقع التواصل السودانية أن شاب سوداني دخل في علاقة عاطفية من فتاة كورية وأرفقت ذات الصفحات الناشرة للخبر صور للشاب والفتاة تظهرهما وهما في لحظة حب وصفاء.

تعرف على الحقائق الكاملة لزواج شاب سوداني من فتاة كورية 4 2 1 Foto - Foto Pasangan Ini Bikin Iri Para Jomblo

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا نشر الصور التي ضجت بها صفحات مواقع التواصل دون أن يتأكدوا من صحة المعلومة.

محرر موقع النيلين تابع تفاصيل القصة التي لم يصدقها الكثير من الناس خصوصاً بعد الأقاويل الكثيرة التي تحدثت عن الطرق التي بدأت بها هذه العلاقة والتي شغلت الأسافير.

وتشير تحريات محرر موقع النيلين إلي أن الشاب ليس سوداني كما ذكر البعض وكل ما نشر مجرد شائعات, وبحسب ما نشر موقع عالمي فإن العريس من أن إحدى الدول الأسيوية ولكن لون بشرته السمراء هو ما جعل البعض ينسبه للسودان.

وبحسب رصد محرر موقع النيلين فإن الشاب يعمل كمدرب بإحدى الشركات وتعرف على الفتاة وحدثت بينهما قصة حب طويلة انتهت بزواج كما هو موضح في الصور.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


26 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو كريم

        والله شكلو سوداني من ناس الجزيرة كمان ههههههه.

        الرد
        1. 1.1
          وليد

          عرفتو كيف من ناس الجزيرة. ؟ كدي وريني ناس الجزيرة أشكالهم كيف?????????

          الرد
        2. 1.2
          الكوشى

          عريبى من شرق النيل يا ابوكريم

          الرد
          1. البطحاني

            السلام عليكم يااخونا الكوشي،،، ناس شرق النيل مالك ومالهم …. والله رجال يسدوا عين الشمس ودا بشهادة الجميع … لكن الزيك دا مابعرف الرجال لانو ماخالطهم … حيث لايعرف قدر الرجال الا الرجال

            الرد
        3. 1.3
          pop

          الجزيرة دى كاتبنها ليهو فى جبينو يا ابو كريم.. كلامكم دا الجايب الجلا للسودان وخلاه يتقسم كيمان كيمان.. ناس للجزيرة اعز واشرف ناس وما عندهم لولوة ولا تعالى على الناس.. حتى ولو فهل مسألة الزواج من الخارج مختصرة على أهل الجزيرة ومحرمة على بقية ولايات السودان؟!!

          الرد
        4. 1.4
          ibn alfahad

          في النهاية ح يخلفو ارد سودانى

          والله كان شنو نحنا مانرضي بيهو

          الرد
      2. 2
        خليك زول فاهم

        لا … والمشكله وين يا ناس النيلين الا يكون زول قريبكم

        الرد
      3. 3
        Dr.khalid

        اللون دا في ناس اسيا الا في البنغالا ناس بنغلاديش وجنوب الهند لكن دااااا سوداااااني ما تقطع من راسك ساي يا بت عثمان

        الرد
      4. 4
        wad nabag

        ليس غريبا وليس مستبعد ان يحب شاب سوداني فتاه من جنسيه كوريه اوفلبينيه او اوربيه او حتي من استراليا او نيوزنلده او اي مكان اخر في ارض الله الواسعه, ولكن المهم في الامرهو التكافؤ الثقافي والاجتماعي بينهما اولا !!والاهم من ذلك التوافق الديني والاسري !!لان عقد الزوج يتعدي الزوج والزوجه الي علاقه الاسرتين والتعايش بينهما !! وبحكم مسؤليه الام عن تنشاه الاطفال وتربيتهم تربيه دينيه يرضي عنها الاب واهله ومجتمعه للحفاظ علي هويه الاسره الدينه, تبنع اهميه ان تكون الام مسلمه ملتزمه بتعاليم الاسلام !!! فهل هذه العروسه مسلمه ؟ وان كانت كذلك هل هي ملتزمه حتي تتمكن من تربيه الاطفال تربيه اسلاميه مُرضيه؟ بكل اسف الصور المشوره تقول عكس ذلك تماما !! لذلك تجدني ليس سعيدا او مقتنعا بمثل هذه النوعيه من الزيجات والمبنيه علي العوطف فقط لان مثل هذه الزيجات تشبه الرماد الذي من تحته الجمر الحارق للعواطف والمدمر للعلاقه بين الاسرتين والمؤدي الي الانفصام المجتمعي ولن اكون مبالغا اذا اعتبرت ذلك يقود الي عذاب النار وبئس المصير إلا من رحم الله…,قال الحبيب الشفيع ( تنكح المراة لأربع: لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك) او كما قال.
        لذلك فاني انصح بعدم نشر وترويج مثل هذه الزيجات بغير التنويه الي عواقبها الدنيويه والاخرويه والا نكون من مشجعي الفساد والافساد والله اعلم وهو من وراء القصد … ودنبق..ا

        الرد
        1. 4.1
          صلاح

          يعطيك العافية حبيبنا ود نبق ، كلامك درر

          الرد
      5. 5
        المعتزبالله

        زواج اباحي. .قل تمتعوا قليلا.. الله يعجل لك بنوبة

        الرد
      6. 6
        سوداني وافتخر

        محمد عثمان آي واصل ما قصرت امس جبت خبر حبهم وعلاقتهم والليله عرست ليهم عديل و ما تنسى لمن تتوحم كلمنا وبعدين برضوا ورينا اخبار الحمل وكدا

        الرد
      7. 7
        شلابية

        هل محرم على السودانى الزواج من اجانب هناك كثير من الشباب السودانى متزوج من اجانب وبعضهم مستقر فى السودان وله ابناء يحملون الجنسية السودانية ولا انتو عندكم عقدة من الاجناس الاخرى وفى الاخير الحب هو الذى يجمع بين الشعوب

        الرد
      8. 8
        pop

        ناس دول غرب آسيا ديل اجمل وابسط عرس عندهم فإذا البنت وافقت بالزواج ما عليك إلا تجيب ليها عقد واربعة قطع ملابس 2 جنز و2 تي شيرت وتعيش معاها سعيد كل ايامك لا شيلة ولا شنطة ولا قاعة فرح والحاجات المافى داعى ليها دى.. كتير من اخواننا السودانيين فى بلاد المهجر متزوجين من دول غرب اسيا وعايشين حياتهم فى امان الله وبكل بساطتها

        الرد
      9. 9
        wad nabag

        الحب عاطفه انسانيه نبيله !! والعلاقه بين الشعوب والقبائل سلوك شرعي مطلوب ومامورين به , ولكن اسس العلاقات الزوجيه والانسانيه هي الاهم وموضوع تعليقاتنا وتباين وجهات النظر !!! يقول الله تعالي عن الاولي (ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا البها وجعل بينكم موده ورحمه) فالسكن والموده والرحمه بين الزوجين هم اسس روابط الزواج عندما يتم اختيار الزوجه علي الشروط و الاسس التي فصلها لنا المعصوم الا وهي الدين الجمال والمال والحسب والنسب بمقادير متباينه ونسبيه إلا أنه ركّز علي ذات الدين مع دعوه بتاكبد سلامه الاختبار بقوله تربت يداك اي سلمت وسلم اختيارك للمتدينه!!! والموده والرحمه هما اللتان تخلقان الحب المستقر الدائم لان العواطف المتاججه(بتاع السينما والصحف والمجلات ) تبرد بمرور الوقت ولايبقيه ولايديمه الا حُسن الخق الذي تماكه ذات الدين والتربيه الصحيحه !!! والله اعلم …..وهو من وراء القصد …..ودنبق.

        الرد
      10. 10
        عبد الله عبدالرحمن

        بعيداً عن صحة الخبر من عدمه
        حكم الاسلام في زواج المسلمين بغير المسلمين:
        لا يجوز للمسلم الزواج بغير المسلمة او الكتابية (نصرانية او يهودية)
        بخلاف ذلك تكون المضاجعة زنا وان حكم الاولاد من هذه العلاقة اولاد زنا
        والولد لا يلحق بالنسب الي ابيه ويسمى في هذه الحالة فلان ابن فلانة ولا يسمى فلان ابن علان
        لو كان ابوه اسمه علان.
        ولا يعترف بهذا النوع من الزواج في البلدان الاسلامية
        لايجوز للمسلمة الزواج الا بالمسلم فقط بخلاف
        ذلك فان العلاقة تكون علاقة زنا وحكم الاولاد كالسابق اولاد زنا
        ادناه انقل لكم كلام العلماء من موقع طريق الاسلام:
        معلوم أن الزاني والزانية هما المؤاخذان بجرمهما وليس ولد الزنا، ومن المقرر في شريعتنا الإسلامية الغراء أن كل الإنسان لا يؤاخذ بجريمة غيره؛ قال تعالى: {كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ} [الطور:21]، وقال: {وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} [الأنعام: 164] وقال صلى الله عليه وسلم: “ليس على ولد الزنا من وزر أبويه شيء {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى}” (رواه الحاكم من حديث عائشة وحسنه الألباني في الجامع).
        وقد وردتْ عِدَّةُ أحاديثَ في ذمِّ ولد الزنا ولا يصح منها شيء، منها: ما رُوِيَ عنِ النَّبيِّ صلَّى الله عليه وسلم أنَّه قال: “لا يدخل الجنة ولد زنية” (رواه البيهقي عن ابن عمرو والبخارى فى التاريخ الكبير، وقد ذكره الحافِظُ ابن الجوزي في “الموضوعات”).
        والصحيح أنَّ ابنَ الزنا يَدخُلُ الجنَّة إذا مات على الإسلام، ولا تأثير لكونه ابْنَ زِنا على ذلك؛ لأنَّه ليس من عمله إنَّما هو من عمل غيره.
        ومنها: ما رواه أحمد في المسند (2 / 311) وأبو داود في سننه (4 / 39) عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “ولدُ الزنى شر الثلاثة” وقد حُكِم عليه بِشِدَّة الضعف؛ فأورده ابن الجوزي في “العلل المتناهية” (رقم 1282-1283) وحكم عليه الدَّارقُطني بالاضطراب، وضعفه الحافظ ابن حجر كما في “القول المسدَّد” له (49-50 رقم 10)، وحسَّنهُ ابن القَيِّم في “المنار المنيف” (133) والألباني في “السلسلة الصحيحة” (672)، ولو صحَّ الحديثُ فكما قال أهل العلم أنَّه لا يُحمَلُ على ظاهره وإِنَّمَا يكون المراد أَنَّهُ مَظِنَّةُ أَنْ يَعْمَلَ الخبائث؛ لأنَّ الشريعة قد قرَّرت حُكمًا قطعيًّا وهو: أنَّ أحدًا لا يَحمل من إثْمِ غيْرِه شيئًا.
        أما الأحكام الخاصَّة بولد الزنا:
        أولاً: من جهة النَّسب: فولَدُ الزِّنا لا يُنْسَبُ إلى الزَّانِي ولا تَجِبُ عليه تِجاهَهُ نفقةٌ ولا سُكْنَى، وإنَّما يُنْسَب إلى أُمِّه وأهْلِها نسبةً شرعيَّة صحيحة، وتتحمَّل هي نفقاتُه، وقدْ جاءَ في الصحيحين أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “الولدُ لِلفِراشِ ولِلعاهِر الحَجَرُ”.
        قال الإمام النووي: العاهر هو الزاني، ومعنى “وللعاهر الحَجَر” أي له الخَيْبَة ولا حقَّ في الولد، وعادة العرب أن تقول: له الحَجَرُ، يريدون بذلك ليس له إلا الخَيْبة”.
        وقال في “حاشية الصاوي على الشرح الصغير”: “لأنَّ مَاءَ الزَّانِي فاسِدٌ وَلِذا لا يُلحَقُ بِهِ الوَلَدُ”.
        ثانيًا: من جهة الميراث: فولدُ الزِّنا لا يَرِثُ من الرجل الذي زَنَى بأُمِّه ولا يرِثُ الرَّجُل منه سواء اعترف بفعْلَتِه أم لَم يعتَرِفْ؛ لأنَّ أبوَّته له غير معتبرة شرعًا فهي معدومة.
        روى الترمذي في سننه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “أيّما رجل عاهر بِحُرَّة أو أَمَة فالولد ولدُ زِنا لا يرِثُ ولا يُورث” قال الترمذي: “والعمل على هذا عند أهل العلم أنَّ ولد الزنا لا يَرِثُ من أبيه”.
        قال صاحب “تبيين الحقائق”: (وَيَرِثُ وَلَدُ الزِّنَا وَاللِّعَانِ بجِهة الأُمِّ فَقَط) لأَنَّ نَسَبَهُ مِنْ جِهَةِ الأَبِ مُنْقَطِعٌ فَلا يَرِثُ بِهِ، وَمِنْ جِهَةِ الأُمِّ ثَابِتٌ فَيَرِثُ بِهِ أُمَّهُ وَإِخْوَتَهُ مِن الأُمِّ بِالْفَرْضِ لا غَيْرُ، وَكَذا تَرِثُهُ أُمُّهُ وَإِخْوَتُهُ مِنْ أُمِّهِ فَرْضًا لا غَيْرُ.
        وقال الشوكاني في “نيل الأوطار”: “وَأَحَادِيثُ البَابِ تَدُلُّ عَلَى أَنَّهُ لا يَرِثُ ابْنُ المُلاعَنَةِ مِنْ المُلاعِنِ لَهُ ولا مِنْ قَرَابَتِهِ شَيْئًا، وَكَذَلِكَ لا يَرِثُونَ مِنْهُ، وَكَذَلِكَ وَلَدُ الزِّنَا وَهُوَ مُجْمَعٌ عَلَى ذَلِكَ”. انتهى.
        ثالثًا: من جهة نِكاحه: وأمَّا ما يتعلَّق بحكم الزواج منِ ابنِ الزِّنا :- فلم ينصَّ أحدٌ من الفقهاء المعتبرين على تحريمه، وإنَّما وقع الاختلاف عند الحنابلة في مدى كفاءَتِه لذات النسب؛ فمنهم من رأى أنه كفء لها، ومنهم من لم ير ذلك لأنَّ المرأة تعيَّر به هي ووليُّها، ويتعدَّى ذلك إلى ولدها.
        قال سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله: “إذا كان مسلمًا فالنكاح صحيح؛ لأنه ليس عليه من ذنب أمِّه، ومن زنا بِها شيء؛ لقول الله سبحانه: {وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} [الأنعام: 164]، ولأنَّه لا عارَ عليه من عملِهِما إذا استقامَ على دين الله، وتخلَّق بالأخلاقِ الحسنة؛ لقول الله عزَّ وجلَّ: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ} [الحجرات: 13]، وقول النبي صلى الله عليه وسلم لمَّا سُئِلَ عن أكرم الناس قال: “أتقاهم” .. وقال عليه الصلاة والسلام: “مَنْ بطَّأ به عَمَلُه لَم يُسْرِعْ بِه نَسَبُه””. اهـ.
        رابعًا: من جِهة الصلاة عليه إذا مات، فقد سُئِلَتِ اللجنة الدائمة عن ولد الزنا إذا مات: هل يُصَلَّى عليه؟ فأجابتْ: “وأمَّا ولد الزِّنَى فإنَّه يُصَلَّى عليه إذا كانتْ أُمُّه مسلمةً، ولا ذَنْبَ عليه فيما اقتَرَفَ الزّانِي والزّانية”.
        وما أحسنَ ما قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: “وولَدُ الزِّنَا إنْ آمَنَ وعَمِل صالحًا دَخل الجَنَّةَ, وإلا جُوزِي بعَمَلِه كمَا يجَازَى غيْرُه, والجَزَاءُ على الأَعْمَالِ لا على النَّسَبِ، وإِنَّمَا يُذَمُّ وَلَدُ الزِّنَا؛ لأَنَّهُ مَظِنَّةُ أَنْ يَعْمَلَ عمَلا خَبِيثًا كَمَا يَقَعُ كَثِيرًا، كما تُحْمَدُ الأَنسَاب الفَاضِلَة لأَنَّهَا مَظِنَّةُ عَمَلِ الخَيرِ, فَأَمَّا إذا طَهُر العَملُ فالجَزَاءُ عَلَيْهِ, وَأَكْرَمُ الخَلقِ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاهُمْ”. اهـ. “الفتاوى الكبرى”،، والله أعلم.

        الرد
      11. 11
        عبده

        بخيت وسعيد يا زول، ان بقيت سودانى الله حلاك من السودانيات: شنا وطغا وبعد ده غلاة مهور وشيلة وعرس ودهب و و و، على شنو ما عارف؟

        الرد
        1. 11.1
          حمد

          هههههههههههه على سجم اماتم الماربوهن كويس وعلموهن احترام الرجال …الواحدة اول ما تجى تتقدم ليها يشركوا ليك , اها لما يجى الزواج………… وهاك ياطلبات , بعد الزواج كمان فيلم او قول مسلسل البنتهى فى كم مليون حلقة دااااااااااااااااااااااك…..قرف يقرفكن كان متعلمات وللا كان جاهلات كلو عنكن وااااااااااااااااااااااااحد عشة هى عشوووووشة .

          الرد
      12. 12
        الخرخار

        طبعا الشمارات حقتنا وخصوصا لما يفكوها عكس الهواء

        الرد
      13. 13
        خلوها مستوره

        ياسلام عليك يامحمد عثمان قومته نفسنا

        الرد
      14. 14
        خالد

        هل اعلامنا اصبح مفلس لهذه الدرجة؟ ام اننا شعب سطحى يحس بالنقص ويحتاج لمثل هذه اخبار ترفع من معنوياته؟ تدهور شامل لاهل السودان

        الرد
      15. 15
        زول

        هل يستطيع المسلم الزواج من أوروبية أو نصرانية؟

        الإجابــة

        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

        فقد أحل الله تعالى للمؤمن نكاح المؤمنة المحصنة العفيفة، وحرم نكاح المشركات أياً كانت ديانتهن، وبين تعالى أن المؤمنة ولو كانت أمة خير من المشركة ولو أعجبت الناس. قال تعالى: (ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم) [البقرة:221 ].
        والعلة في ذلك ذكرها الله تعالى بقوله: (أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه) [البقرة:221 ].
        واستثنى الله تعالى من المشركات الكتابيات (النصرانيات واليهوديات)، حيث إن الكتابيات يشتركن مع المسلمات في بعض العقائد، كالإيمان بالله واليوم الآخر والحساب والعقاب ونحو ذلك، مما عساه يكون مساعداً في هدايتهن إلى الإسلام.
        وقيد سبحانه جواز نكاح الكتابية بأن تكون محصنة (عفيفة)، قال تعالى: (اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم) [المائدة: 5].
        فإن كانت غير محصنة (غير عفيفة) فلا يحل نكاحها. ولذلك كان عمر رضي الله عنه يمنع من ذلك، ونهى الصحابة عنه.
        والأولى للمسلم أن يتزوج بمسلمة لعدة أمور، منها:
        – أن المسلمة تربي أولاده على الإسلام، وليس هناك خلاف بينهما لاشتراكهما في دين واحد، فلا يضر بقاء الأولاد معها في حال المفارقة بموت أو طلاق.
        – أنه لا يأمن المسلم من أن تؤثر الكتابية على أولاده فينشئوا متأثرين بعقيدتها وسلوكها.
        – أن الغالب على هؤلاء ـ لا سيما الأوروبيات ـ ترك الدين الذي ينتسبون إليه إلى مذاهب وملل أخرى، كالوجودية والإلحاد، ولا ارتباط لهن بدينهن. فهن في الحقيقة لا دين لهن. كما أن الغالب عليهن عدم العفة وهو شرط معتبر في جواز نكاحهن، ومع ذلك فإن وثق من الكتابية في عفتها، وأنها باقية على دينها فإن الأصل جواز نكاحها.
        لكن ننصح بعدم اللجوء إلى الزواج منهن إلا في أضيق نطاق لما ذكرنا. وليعلم أن التحريم ليس وحده هو الحاجز، بل هناك مفاسد ومشاكل تنشأ من مثل هذه الزيجات، تجعل تركها أحمد في العاقبة وأهنا للعيش.
        ويزداد الأمر خطورة بالنسبة لليهوديات في الوقت الحاضر لأن اليهود قوم بهت ما كرون وقد يستعملون لصالح حربهم المعلنة على المسلمين بعض نسائهم في جلب الشر إلى المجتمعات الإسلامية والتجسس عليها وهذا أسلوب معلوم عندهم في حرب من يعادونهم.
        والله أعلم.

        الرد
      16. 16
        الحارة

        الولد ده من اولاد الجزيرة اسمه الكباشي كان بيبيع المنقة بالشطة في المحطة الوسطي مشي عن طريق التهريب اسه قالوا قاعد يبيع مخلل المنقة في شندقار
        لون المنقه يا الشايل المنقه ما عارف كيف نحنا بنشقي

        الرد
      17. 17
        عابد

        ديل قد يكونو اولاد وزراء الانقاذ السرقوا اموال الشعب سرقوا اموال الشعب وابتعثوا ابنائهم للتعليم بالخارج ونسمع بان جميع الشاليهات والمنتجعات بدول اسيويه اموال سودانية سرقوها واستخسروها على تراب هذا الوطن

        الرد
      18. 18
        ابومهدى

        بكون سيريلانكى لانهم عندهم اللون الاسود كتير ومنهم نسبة عالية اشكالهم افارقة

        الرد
      19. 19
        الزيدابي

        الزول دا يمكن اشترا الدمية الجنسية البيوقلوا عنها؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *