زواج سوداناس

وفد طبي مصري يجري 200 عملية جراحية بالشمالية



شارك الموضوع :

استقلبت مدينة مروي بالولاية الشمالية، الخميس، القافلة المصرية الطبية بقيادة نائب شيخ الأزهر محمد أحمد العبد وعدد من الأطباء بمختلف التخصصات العلاجية، ويجري أطباء القافلة كشفاً طبياً لستة آلاف حالة مرضية وإجراء 200 عملية جراحية كحد أدنى.

وتضم قافلة الأزهري عدد 25 اختصاصياً، وعدداً من الإداريين، وتأتي فى إطار التعاون بين المجلس الوطني السوداني والأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية.

وأكد وزير الصحة بالشمالية الشيخ أحمد بابكر، أن حكومة الولاية حرصت على ضرورة وجود القافلة الطبية المصرية لأسباب عدة متمثلة في تبادل العلاقات بين البلدين في مجال الطب والعلاج، شاكراً الوفد بهذه المبادرة.

وأكد جاهزية وزارته لتقديم المعينات كافة للوفد الطبي المصري لأداء مهامه.

وعبَّر رئيس الوفد المصري الشيخ محمد أحمد العبد عن شكره لحفاوة الاستقبال وكرم ضيافة أهل الولاية، مؤكداً جاهزية الوفد الطبي بتقديم مجالات العمل العلاجي كافة لمرضى الولاية الشمالية.

وتفقد الوفد برفقة وزير الصحة ووزيرة الشؤون الاجتماعية ومعتمد مروي الجرحى اليمنيين بالجناح الخاص بمستشفى الضمان بمروي.

الصورة اعلاه
وفد الأزهري لدى وصوله مطار مروي بالخميس
شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        وهل يشاركهم فى تلك العمليات اطباء سودانيين ؟؟؟؟؟ احذرو ايها الوهم هولاء الاوغاد …. فنقطة دم واحدة موبؤة بالتهاب الكبد الوبائى كافية لنقل العدوى الى المئات من السودانيين اللى ( دول طيبين اوى ياخال ) …

        الرد
        1. 1.1
          نمر الجزيرة

          أريتك الوزير الصحة يا مغبون
          بس الله ابتلانا بي أب قردة القيافة الكل يوم بي رأي و فكر جديد و تصريحاته كلها متناقضة زي كلام الليل يمحوه النهار !!!!
          بس نعمل شنو !!!

          ———————————————————————————————————-
          التوقيع:
          الصارم البتار على أهل الشرك و الأشرار !!!

          قال الأخ زول (حفظه الله) :
          قل اللهم صل وسلم على سيدنا محمد كل يوم عشر مرات صباحا ومساءا تدرك شفاعه النبي محمد صلى الله عليه وسلم باذن الله !!! شفاعه مضمونه 100% لا شق ولاطق ان شاء الله لان شفاعه الصالحين غير مضمونه

          الرد
      2. 2
        wad nabag

        لاداعي لمقابله الاحسان والتعاون البناء بالتشكيك لان النبي صل الله عليه وسلم يقول : (من لا يشكر الناس لا يشكر الله) ويقول (من صنع إليكم معروفاً فكافئوه، فإن لم تجدوا ما تكافئوه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه) فنحن نشكر من أحسن إلينا وتعاون معنا من أقارب وجيران وشركاء مصير ومصالح . صحيح ان الدوله المصريه لعبت ولازالت تلعب دورا قذرا ضد المصالح السودانيه بالتعاون مع قوي الغرب ولكن هكذا تكون العلاقات بين الدول ذات المصالح المتضاربه!! فان لم يكن هناك توازن في القوي بينهما تستطيع القويه ان تستاثر بالمصلحه واوضح الامثله اتفاقيه مياه النيل المجحفه وعندما تبدلت موازين القوي تم انشاء سد النهضه وستجري المياه طوال العام وستتم زراعه اراضي السودان الخصبه طوال العام ايضا ان شاء الله ,هذا ومن جهه اخري فالسودان مطالب بان بدافع عن مصالحه ويبني قوته الذاتيه ويتحالف مع من يشاء للدفاع عنها .
        وتبدل توازن القوي سيدفع الدول الي مزيد من التعاون لمصلحه شعوب وادي النيل وانتاج الطاقه والغذاء وتبادل المصالح . مره ثانيه نرحب بالوفد الطبي المصري في بلده الثاني تحت اشراف وتعاون اخوانهم وزملائهم اطباء السودان . والله من وراء القصد….. ودنبق.

        الرد
      3. 3
        ابو كريم

        كتر خيرك يا ود نبق..كلامك سمح ويا سوداني مغبووون ليك حق تشك والله. الزمن دا كل شي وارد لكن برضو ناخد كلام ود نبق في الاعتبار

        الرد
      4. 4
        Dr.khalid

        ود نبق مع احترامي لكلامك لكن كلام سوداني مغبون به كثير من الحقيقه اولا القافله ليست لسواد عيون السودانيه بل هي تدريب لكوادرهم التي تريد ان تتخصص واعلم بذلك لاني احد العاملين بهذا المجال يعني هرلا اتو ليتدربو علئ حساب الشعب السوداني المسكين لانهم يعلمون اي خطاء في بلدهم يكلفهم قضايا واموال طائله

        الرد
      5. 5
        نمر الجزيرة

        ود نبق زول قلبو أبيض و لا نزكيه على الله فبيشوف الناس بعين طبعه لكن يا ود نبق نحن معاشرين المصريين في الغربة و عارفنهم و أعترف في منهم ناس أحسن من مليون في السودان لكن للأسف ديل قلة و أأغلبهم إتخارجو من مصر و شردو

        غايتو المصريين حا يزلونا بيها ذلة دي
        مع احترامي للمصريين الشرفاء و خصوصاً أولاد العرب الصعايدة مش بقايا الاحتلال
        أوعك تقبل من مصري حاجة
        لأنه ما حيطلع من ثلاثة
        يا بايظة أساساً و حتجيب ليك مرض و تبقى ميتة و خراب ديار
        ولا حا يذلك بيها
        ولا عنده من وراها غرض
        و قد أعذر من أنذر

        ———————————————————————————————————-
        التوقيع:
        الصارم البتار على أهل الشرك و الأشرار !!!

        قال الأخ زول (حفظه الله) :
        قل اللهم صل وسلم على سيدنا محمد كل يوم عشر مرات صباحا ومساءا تدرك شفاعه النبي محمد صلى الله عليه وسلم باذن الله !!! شفاعه مضمونه 100% لا شق ولاطق ان شاء الله لان شفاعه الصالحين غير مضمونه

        الرد
      6. 6
        wad nabag

        السلام عليكم الاخوه المعلقون الافاضل وجمعه مباركه.
        انا زول وبحمد الله وفضله واقع من الواطه عشره مرات وعملت مع ابي في الاسواق منذ صغري ,وعملت بالخليج ومعظم الدول العربيه ومنهم مصر وكذلك الغرب واعرف عن طباع الناس بحكم التجربه والسفر قدرا متواضعا اظنه يجنبي الوقوع في مصائد الغش. هذه المقدمه ضروريه حتي نبعد عن انفسنا شبهات بعض الناس خصوصا اهلنا بشمال الوادي بوصفنا بالطيبه الزائده و السذاجه بالرغم من كونها من صفا ت الفطر السليمه إلا ان واقع حال اخلاق الناس اليوم قد تغير وتدهور حتي ظن بعضهم باننا اغبياء وبلهاء او عبط علي حد سئ قولهم والمنبئ بجهل عن معرفه معادن الرجال.
        بكل بساطه نحن لسنا كذلك ولن نكون !!انما مكارم الاخلاق والالتزام الخلقي واتباع السنه والشرع تحتم علينا ان نقابل كل معروف وان قل بالشكر والتقدير , وشكر المعروف لايعني (الغفله ) او النوم في العسل واغماض الجفون عن المندسين والمخربين والماكرين ولنا في مراره تجربه ادخال الاوبئه والامراض المستتوطنه وتدمير الزراعه في مصر(كالكبد الوبائي والسراطانات بانواعها) علي يد وزير الزراعه المصري سئ الذكر يوسف مليون عبره وعظه!! فمصر تعاني اليوم من سؤ غفله الناس والدوله في عهد المخلوع مبارك في حمايه شعبها من مكائد اخبث الاعداء واشدهم مكرا وان لم ننتفع بتجنب ماحدث ونتعظ فسنقع في نفس فخاخ اعدائنا المندسين والمخترقين كليا لاجهزه بعض دول الجوار والمنصوبه لنا في كل طريق وبكل السبل والتي قد يكون من ضمنها وايسرها نقل الاوبئه عن طريق الاحتكاك بالمرضي مباشره !!!!!!!!
        نشكر الاخ مغبوووون علي ملاحظته القيمه ونذكره باتباع السنه وان كانت تقتضي كبت بعض الغيظ من غير تفريط في واجبات او تنبيه لدرء مفسده !!! لان تعليم الاطباء الاخصائين وان لم يكن خالصا او منقوصا فهو خير من معاناه مريض او تحميل اهله اعباء ماليه او تركه للمرض وبارك الله فيمن افاد واسستفاد تحت رقابه اخونهم اطباء السودان. والله من وراء القصد…,, ودنبق.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *