زواج سوداناس

هاني رحمة : الهلال يعود إلى السيادة والصدارة



شارك الموضوع :

.عادت الروح فعاد الهلال, في مباراة بدأت بروح جيدة من لاعبي الهلال وتكتل وخندقة كبيرة جدا من فريق الرابطة كوستي افسد المباراة جمالها وجعلتها رتيبة جدا جدا . خرج منها الهلال بثلاث أهداف جميلة وملعوبة وبثلاث نقاط وضعته في الصدارة والسيادة بثمانية وخمسون نقطة وكالعادة بفارق نقطة من الوصيف الدائم و للهلال مباراة مؤجلة.
.بدا الهلال المباراة بمكسيم في حراسة المرمي وعمار الدمازين وحسين الجريف في قلب دفاع الهلال يسارهم الواعد محمود امبدة ويمينهم الواعد أيضا اطهر الطاهر , في الوسط الدفاعي لعب نزار والعائد ابوعاقلة أمامهم بشة وشيبوب , ثم ولاء الدين وسادومبا .
.عندما يضع الهلال الكرة على الأرض ويعتمد أسلوب التمرير الأرضي وبناء الهجمة من الخلف يظهر شكل الفريق وخطورتة مثلما شاهدنا بالأمس , والعكس صحيح فعندما ينتهج الفريق اسلوب ومبدأ التطفيش مباشرة تظهر خطورة الفريق الخصم ويظهر الهلال بصورة باهتة لا ترتقي إلي طموحات قاعدته العريضة الكبيرة .
.إذا تحدثنا عن لاعبي الهلال فلابد ان نبدأ بالعائد بقوة من الإصابة عبد اللطيف بوي تكريما له وامتنانا لما قدمه بالأمس وهو يعود بمستوي كبير ولياقة بدنية عالية ويصنع هدفا ويقاتل في كل الجبهات دفاعا وهجوما , ويطمئن جماهير الهلال بان الجبهة أليسري للفريق عادت اليها هيبتها بعد ان افقدها فداسي رونقها وأصبحت في عهده ثقرة كبيرة عبرت من خلالها العديد من الأهداف وبني عليها الكثير من مدربي الخصوم خططهم وليست مباراة الاهلي شندي ومن قبلها مباراة هلال الأبيض ببعيدة عن الأذهان.
.فداسي لا يستحق ان يرتدي شعار الهلال والدفاع عنه بضعف مردودة الأداء وإمكانيات البسيطة جدا جدا وهو لا يستطيع ان يفتك الكرة من الخصم او ان يمرر للزميل دعك من تبني عليه الخطط والهجمات وهو لا يستطيع ان يرفع الكرة من الارض , التسجيلات الرئيسية يجب ان تكون نهاية عهد فداسي بالهلال علي ان يتم إضافة محترف في هذه الخانة المهمة .
.عمار الدمازين وحسين الجريف كان أداؤهم ثابتا ومتميزا وتكسرت عندهم الهجمات البسيطة التي قام بها فريق الرابطة الذي يبدو انه لاطموح له وقنع بالبقاء في منطقة الوسط في روليت الدوري الممتاز.
.وسط الهلال الدفاعي كان من المفترض ان يبدأ المباراة بشيبوب الموهوب الي جانب اوعاقلة ولكن لإصابة المت بشيبوب اثناء الإحماء قبل المباراة اطر بلاتشي للدفع بنزار حامد الي جانب ابوعاقلة , ابوعاقلة لم يكن سيئا ولكن لياقتة البدنية لم تكن جيدة بمزيد من المباريات والمشاركات والتدريبات سيعود كما كان وافضل والجميع يعرف إمكانياته جيدا وهو العائد بعد غيبة , ولكن للأمانة نزار حامد يستحق الجلوس علي دكة البدلاء وقبلها عليه ان يراجع حساباته فنزار لم يعد نزار الذي نعرف ويبدوا انه مشتت تماما وخارج اجواء التنافس فاقد للتركيز بالبطء الشديد الذي اصبح يلازمه والتمريرات الخاطئة الكثيرة , نزار عليه مراجعة حساباته بالجلوس مع نفسة وتحديد موطن العلة والخلل حتي لايجد نفسة خارج الكشوفات الزرقاء لان جماهير الهلال وطموح اداراته ومدربيه لا تحدها حدود ولن نقبل بالصعود في السماء يوما والهبوط أياما , اما صعود دائم او ان تخرج وتتيح الفرصة لغيرك.
.شيبولا هو الاخر اصبح يميل الي اللعب الفردي اكثر منه للجماعي لذا يجب الحديث اليه بالعب بالروح الجماعية , اما بشة فهو لاعب شوط واحد ففي بداية المباراة كان جيدا ومتحركا ومجتهدا جدا بعدها هبطت لياقته البدنية تماما .
.في الطرف الأيسر كان محمود امبدة مشاركا بعد غيبة ولأول مرة لشوط كامل ,لم يكن سيئا ولكن يحتاج الي مزيد من الاحتكاك والمشاركات ولا اعتقد بعد عودة بوي سيجد محمود لنفسه مكانا.
.والاء الدين اجتهد وقاتل من اجل ان يحرز هدفا يثبت به نفسه لكنه لمن يوفق ورغم ذلك يظل ولاء مهاجما واعدا سيكون له شانه في المستقبل القريب .
.سادومبا كان جيدا وفرحت جدا انه قد احرز هدفا قاتل من اجل ان يحرزه وهو الذي أصيب بالعقم التهديفي لأكثر من مباراتين مباريات وسادومبا لاعبا ومهاجما لا يوجد افضل منه في الساحة الان وليتني استطيع ان اوصل معلومة بسيطة للروماني بلاتشي ان سادومبا لاعب صندوق وله حس تهديفي عالي تجاه الشباك وافضل أماكن يمكن ان يتواجد فيها هي داخل الصندوق وليس خارجه وافضل مهام توكل له هي التواجد داخل الصندوق وانتظار التمريرات البينية التي تضعه امام مرمي الخصم مباشرة , سادومبا يجب ان لاتوكل له اي مهام غير التواجد داخل الصندوق وترك باقي المهام للمهاجم الاخر الذي يلعب الي جانبه, سادومبا هداف لايشق له غبار وهدفه الذي احرزه بلامس اعادنا لنا ايام هيثم مصطفي وتمريراته القاتله التي كان تضع سادومبا في مواجه المرمي فكان سادومبا افضل من استغل هذه التمريات القاتلة من سيدا وما احلالها من ايام والله يجازي الكان السبب في افتقادنا لها , علي العموم المعلومة التي احب ان اوصلها الي بلاتشي ان يضع شيبولا في قلب الوسط الهجومي صانعا للالعاب والتمريرات البينية ليحل محل سيدا الذي اعتبره خاليا منذ ذهابه وحتي الان ,سادومبا منذ ان جاء الي الهلال لم يتلقي تمريرتين بينيتين من لاعبي الوسط الهلال ليكون في مواجه المرمي بالامس وجد تمريرة بينية جيدة وهو امام المرمي فاحرز منها هدفا تخصصيا جميلا ولو وجد عشرة تمريرات او مائة لاحرزها جميعا,شيبولا يجب ان يوضع في قلب الوسط الهجومي للهلال حتي تظهر خطورة شيبولا نفسه وكذلك سادمبا.
.اطهر الطاهر لعب في الطرف الايمن للفريق ولم يكن سيئا وأحرز هدفا جميلا وملعوبا وتخصصيا ايضا ولكن لا ادري لماذا يتصدي اطهر الي تنفيذ جميع المخالفات الهلالية بالرغم من وجود شيبولا الذي في اعتقادي انه الأفضل في التنفيذ من اطهر , الحكاية ماقوة يا اطهر ابرد شوية.
.بلاتشي كان ناجحا في هذا المباراة وهو يطالب لاعبي الهلال بوضع الكرة علي الارض وبناء الهجمات من الخلف وعدم اللجوء الي مبدا الارسال الطويل , وقام بتبديلات ناجحة بدخول بويا وكاريكا هذان التبديلان كان لهما اثرا كبيرا في تغير نتيجة المباراة .
. من جانب الرابطة كوستي اعجبني جدا الحارس عبد الله الزبير وكان نجما للمباراة من غير منازع .
.اظهرت كاميرا قناة النيلين الفاشلة العديد من المناظر للجوهرة الزرقاء والطابق الثاني والمقصورة الرئيسية ووضح من خلال الصورة العمل الكبير والضخم الذي يقوم به الكاردينال فالتحية للعراب وهو يحول استاد الهلال الي تحفة معمارية جمالية منقطة النظير .

انتهي الكلام …. الي ان نلتقي.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *