زواج سوداناس

المواصفات والمقاييس تقر بضعف قوانين حماية المستهلك



شارك الموضوع :

أقر المدير العام للهيئة القومية للمواصفات والمقاييس الدكتور عوض محمد أحمد سكراب بضعف القوانين الرادعة للمخالفين لقانون المواصفات وضبط الجودة الشاملة .
ويزور وفد من الهيئة القومية للموصفات ولاية شمال كردفان للوقوف على الآداء ومتابعة إنفاذ الخطط ، وقال المدير العام للهيئة في مؤتمر صحفي عقدته بالأبيض: إن الجولة التفقدية تهدف للوقوف على الإشكالات ، ومتابعة الخطط التي من شأنها أن تحدث مزيد من التطوير في عمل الهيئة.
وكشف سكراب عن وجود تضارب بين قانونيي وزارة الصحة والهيئة مقراً بضعف قانون الأخيرة و(هشاشته) ، وعدم إنصافه للمستهلك ، ومؤكداً بأن هنالك خطوات جادة للحل قد بدأت بتكوين لجان متخصصة ، عكفت على تنقيح القانون وتقديمه لوزارة العدل والمجلس الوطني بغية الإجازة ليصبح رادعاً للمتعدين على حقوق المستهلك.
ونفى أن يكون هنالك تضارباً بين قانون الموصفات للعام( 2008م ) والمعدل لسنة( 2010) م ، معللاً ذلك بعدم إجازة الأخير ، كما قطع بعدم وجود تقاطعات بين عمل الموصفات والمحليات والصحة، وشدد على أهمية التوعية التي وصفها بسلاح المستهلك.
وكشف سكراب عن سحب (السيخ) المخالف للمواصفات من الولايات ، ولكنه لم يفصح عن عدد الأطنان التي تم سحبها وعن المصانع المنتجة فيما تعهد بإقامة دورة تدريبية للإعلاميين خلال شهر إكتوبر القادم بالأبيض .
ومن جهته أكد الدكتور زكريا مسؤول الولايات بالهيئة على إهتمام الهيئة بالولايات والمحليات مشيراً لخطوتها في توفير الدعم اللوجستي لفروعها المختلفة فضلاً عن تعيينها لكوادر جديدة وإنتدابها لآخرين وذلك لدعم عمل الهيئة في الرقابة والتفتيش، وأشاد زكريا بدور لجنة شئون المستهلك في التنسيق بين الأجهزة.
وذكر المهندس عبد العظيم مدير فرع الهيئة بشمال كردفان أن الهيئة وقعت مع الجهات النظيرة من الوزارات والهيئات إتفاقات لدعم مشروعات (النفير) التي تتبناها ولاية شمال كردفان .

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *