زواج سوداناس

مساعد البشير: الحركة الشعبية وافقت على جيش واحد



شارك الموضوع :

أكد مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد، موافقة الحركة الشعبية على جيش واحد. وقال إن القضايا المتفق عليها تصل إلى90% من الموضوعات المطروحة للحوار والمتبقية تتعلق بقضايا إجرائية، وتوقع تجاوزها حال جدية المعارضة والحركة الشعبية.
وكشف حامد لصحيفة (البيان) الإماراتية يوم السبت، عن اتفاق الطرفين على90% من القضايا التفاوضية بما فيها وضعية جيش الحركة الشعبية، مؤكداً أن الحركة وافقت على أن يكون للسودان جيش واحد، بما يعني حل قواتها التي تقاتل الحكومة حالياً في مناطق النيل ألأزرف وجبال النوبة.

وأكد حامد أن الجولات التمهيدية للتفاوض التي تدور الآن في أديس أبابا، تتعلق بوقف الحرب نهائياً، وشدَّد على أنه لا يمكن الحديث الآن عن وقف لإطلاق النار لمدة عام أو حتى لعامين.

وأوضح حامد أن خريطة الطريق التي وقعت عليها المعارضة واضحة جداً، وأنها تنص على أنه فور توقيع المعارضة على الخريطة يتم التفاوض على إجراءات وقف الحرب.

وأشار إلى أن هناك مسودتين تم التوصل إليهما خلال المفاوضات السابقة حددتا بوضوح النقاط التي تم الاتفاق حولها وتلك التي ما زالت محل الخلاف والقضايا التي لم تناقش، وقال «نحن في الحكومة ملتزمون كامل الالتزام بما جاء في المذكرتين» ولا نرغب في فتح أي قضايا جديدة للحوار.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        ما عارفة اقول شنو لكن وين ناس نافع وعلى الذين لا ينظرو للجزء الفارغ فيوفو بالعهد ويحرمون نقض العهد والنكوص عنه واعتبر ذلك من الاخلاق الذميمة التى يبرأ الرب منها مهما كانت الدوافعوالاهداف باعتبار ان العهد عهد مع الرب قبل ان يكون عهدا مع عباده وخلقه …..تعالو فاوضو اخوتكم بكباركم والا الطوفان نحن قادموووووون

        الرد
      2. 2
        مواطن حر

        سكرااااااااااااااااااانه ولا شنو ياانجو

        الرد
      3. 3
        الصمود

        والله دا كلام زول سكران

        الرد
      4. 4
        ahmed

        دائما يا أبراهيم محمود بتتسرع فى تصريحاتك …… ما عندك التقل والرزانة ….. كأنك مواطن شارع تمسكك أم فريحانه وتستعجل التصريحات ….. عشان الناس يقولوا …. شوف فلان نجح كيف ولو لاهو لما تم هذا الموضوع …… فخليك تقيل ومحافظ على الخطوات الطيبة او السيئة حتى تصل الى الحقيقة والاتفاق المرجو ….. وأنا ملاحظ دائما تصريحاتك فى أى موضوع فيه التسرع والاستعجال لتفوز بأنك الرجل الناجح ولو لا هو لما تم الموضوع …….. التقل مهم ووصلت القمة وما فى أحسن من كدة …. تأنى وأتقل….

        الرد
      5. 5
        aljali alhur

        والله العظيم ويبدو إنه الكيزان هؤلاء سيودون السودان في مليون داهية ” خلاص هم أصبحوا أغنياء وأثرياء شديد لدرجة التخمة ويريدون أن ينفدوا بجلودهم ويسلموا السلطة وبس بشرط ألا تتم مساءلتهم ومحاسبتهم من أي جهة ” إذا تم إستيعاب هؤلاء المتمردين في الجيش فعلي الدنيا السلام .. وإن تم إستيعايهم يجب تشتيتهم وتمزيقهم شر ممزق بحيث يكون واحد في الشرق والثاني في الغرب والثالث في الشمال والرابع في الجنوب وإلى مناطق العمليات حتى يكتووا بالنار التي اذاقوها للشعب السوداني … الحل هو قيام إنقلاب عسكري يقضي على هؤلاء دون رحمة ونحن نثق في القوات المسلحة وأنها بها رجال أشداء أقوياء لا يرضون ما يحصل الآن وما سيؤول إليه حال البلد بعد مجئ هؤلاء الأوغاد الأوباش الذين لا يهمهم سودان ولا غيره بل مصلحة أنفسهم والسودان في مليوني داهية ، أملنا كبير وعشمنا كبير في الجيش وسوف تعود الإمور إلى نصابها الصحيح وسيدخل كل فأر جحره وقريبا بإذن الله .

        الرد
      6. 6
        Alkarazy

        إعادة عقيده الجيش مهم جدا ..الاستيعاب تكون بالنسب …بعدين الخايفين منهم ديل ممكن يشاركو في القوات الدوليه التابعه للاامم المتحده في جميع انحاء العالم.. اعاده هيبه وعقيده من اولي المهام والمسئله ماصعبه وسعوا مداركم شويه وكلامي يطلع صح إن شاء الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *