زواج سوداناس

المراجع بالخرطوم يكشف عن مخالفات بالميناء البري



شارك الموضوع :

كشف تقرير المراجع القومي لولاية الخرطوم للعام 2014م عن مخالفات بميناء الخرطوم البري، ولفت الى وجود ارصدة مدينة ودائنة مرحلة منذ سنوات بنسبة 75% بالشركة، بجانب عدم وجود مخصص للديون المشكوك في تحصيلها.
واشار التقرير الذي تحصلت (الجريدة) على نسخة منه الى عدم تغطية المراجعة الداخلية لكافة الانشطة، بالاضافة الى نقص الكوادر بإدارة المراجعة الداخلية بالميناء.
واوضح التقرير ان منح السلفيات بشركة الخرطوم للموانئ البرية يتم خصماً على ارباح المساهمين، والتي تمثل نسبة 34%، مما ادى لزيادة رصيد المدينين، ونوه الى ان اللائحة المالية للشركة غير مجازة من قبل مجلس الادارة، وان لائحة المراجعة الداخلية غير مجازة من قبل لجنة الضبط والمراقبة.
وكشف المراجع عن عدم الالتزام باتفاقية الشراكة حيث تحتسب أتعاب الشركة من مجمل الربح بدلاً من صافي الربح الشئ الذي اعتبره التقرير مخالفاً للفقرة 11من الاتفاقية، ونبه الى عدم وجود ما يفيد تجديد الاتفاق فيما يختص بإدارة الشركة حيث نصت الفقرة 11على قيام شركة النورس بتشغيل الشركة لمدة (5) سنوات نظير 12,5% من صافي الارباح كأتعاب الادارة، وكشف عن عدم تكوين احتياطي للشركة لتعزيز موقفها المالي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        abdelrahim

        مفروض يذكروا ان تقرير المراجع القومي لولاية الخرطوم لم يكشف مخالفات بكا من كده وكده لان البلد كلها مخالفات والنادر عدم حدوثها ، كل يوم المراجع يكشف مخالفات في مؤسسة ولم يبقي الا القليل والذي في الطريق لكشف مخالفاته ، مفروض يسمون دولة المخالفات ، بلد هاملة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *