زواج سوداناس

تركيا: نخطط لزراعة مليوني فدان بالسودان



شارك الموضوع :

قال السفير التركي بالخرطوم جمال الدين أيدن ان بلاده تخطط لزراعة مليوني فدان بالسودان، وأضاف” نحن الآن بصدد اقامة مزرعة تجريبية ممولة بالكامل من الحكومة التركية”، وشدد خلال لقائه بمجموعة من الصحفيين بمقر السفارة بالخرطوم على أن السودان يعتبر شريكا اقتصاديا مهما لبلاده، مؤكدا على أن الإستثمارات التركية بالسودان تحتل المرتبة الثانية لبلاده فى افريقيا بعد دولة جنوب افريقيا ، وثمن السفير وقفة الشعب السوداني مع الشعب التركي بعد دحر المحاولة الإنقلابية الفاشلة، واعتبر ذلك مؤشرا لعمق الصلات بين الخرطوم وأنقرة.وكشف أيدن عن ان الخرطوم بدأت منذ يناير الماضي في إغلاق المؤسسات التابعة لفتح الله غولن الذي تتهمه الحكومة التركية بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية الفاشلة ،واكد ان حكومة بلاده ستقوم بدعم المدارس التركية التي انتزعتها الحكومة من أنصار غولن والت لوزارة التربية بالخرطوم. فى السياق أكد السفير التركي عزم الرئيس اوردغان زيارة الخرطوم وقال في هذا الصدد” نجتهد لتكون زيارة الرئيس مثمرة” الا انه لم يقطع بأجل محدد لهذة الزيارة.

اخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        اتنين مليون فدان لتركيا .. ومليون فدان للسعودية .. و5 مليون للمصريين و2 مليون للكويتين .. و2 مليون للاماراتيين … ده غير الماعارفنو … ومدسوس

        طيب شوفو لينا بلد تقبلنا لاجئين !!!!

        الرد
      2. 2
        احمد بحري

        تدريجيا ستأتي كل الدول التي لديها نقص في الأراضي الزراعية وستنتج في أراضينا القااعدة ساي وتحمل المنتجات الزراعية لبلادها وربما تصدرها لبلاد أخري واحنا قاعدين متفرجين. المقابل فلوس قليلة كايجار فقط وشوية عمالة. منتجات هذه الأراضي ستنافس صادراتنا من نفس المنتجات زراعي أو حيواني. علي المسؤولين أن يحددوا ماهو المقابل الذي نجنيه من هذا النوع من الاستثمارات.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *