زواج سوداناس

5 ريالات عن كل عداد يستهلك ما قيمته 300 ريال شهرياً..فرض رسوم على إزالة النفايات وربطها بفاتورة الكهرباء



شارك الموضوع :

تشرع وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال الفترة المقبلة في فرض رسوم على النفايات السكنية والتجارية حيث من المقرر ربطها مع فواتير الكهرباء.

وستحسب رسوم النفايات المفروضة على الوحدات السكنية وفقاً لقيمة فاتورة الكهرباء، حيث ستضاف خمسة ريالات عن كل عداد يستهلك الكهرباء بقيمة 300 ريال شهرياً ، وبالنسبة للفواتير من 301 الى 600 ريال سيفرض رسم قدره عشرة ريالات شهرياً عن كل عداد ، و من 601 الى 1000 ريال يتم فرض رسم قدره 15 ريالاً شهرياً.

وفي حال زيادة قيمة استهلاك الكهرباء عن 1001 ريالاً أو أكثر شهرياً يتم فرض رسوم جمع النفايات 50 ريالاً شهرياً كحد أقصى.

وفيما يتعلق بإزالة النفايات في الوحدات التجارية كالفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات السكنية فمن المقرر أن تبلغ القيمة 500 ريال سنوياً عن كل وحدة سكنية.

وبخصوص المحلات التجارية مثل محلات غيار الزيوت والورش المهنية وقصور الأفراح والاستراحات ومدن الملاهي والأنشطة الطبية والمطابخ وما في حكمها؛ فسيكون الحد الاقصى عشرة ريالات سنوياً لكل متر مربع.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        العشارى

        العدوة انتقلت
        بدل ان نصدر الغذاء بقينا نصدر الغلاء

        الرد
      2. 2
        ديامي قديم

        أتوقع أجراءات وقرارات كثيرة جاية في الطريق … ودونكم زيادة رسوم التأشيرة وتجديد الإقامات والخروج والعودة و و و الخ . شدو حيلكم يا مغتربين السعودية واعملوا حسابكم ولموا ليكم قرشين وارجعوا إلى بلادكم الحبيبة. الظروف في السعودية تغيرت كتير عن ما كانت عليه زمان.

        الرد
      3. 3
        د.الباقر محمد ناصر

        أجل قرارك..
        دعوتي لأهلي السودانيين المقيمين في المملكة. . بأن ينصحوا كل إنسان يفكر في الاغتراب في المملكة أن يؤجل قراره. . خبروه أن السعودية لم تعد مثل اول الوظائف متوفرة والأقارب في وضع مادي يمكنهم من مساعدته. .
        نوروه أن المملكة تمر الآن بفترة تحول اقتصادي كبرى بالتحول الكامل من الاعتماد على النفط إلى الاعتماد على موارد اقتصادية أخرى بحسب رؤية 2030.
        وهذا الوضع تسبب في انكماش اقتصادي. . كل مواطن هنا ممسك بأمواله في انتظار ما ستستقر عليه الأوضاع. .
        مما أثر على سوق العمل فأصبحت الشركات تقلص في عمالتها بجانب مشاكل تأخر الرواتب. . وانعدام الوظائف بشكل لم يحدث من قبل. .
        نعلم أن بلادنا تمر بظروف اقتصادية متردية وانهيار اقتصادي كامل ولكن أن تعيش في بلدك على الكفاف. أفضل أن تأتي إلى الغربة وتعاني من العطالة والاعتماد على الغير والمشكلة أن البحث عن عمل نفسه يحتاج إلى مبالغ مالية لغلاء ثمن سيارات الأجرة. . دعوتي لكل من يفكر في الاغتراب أجل قرارك وانتظر انفراج الأوضاع هنا ولا أقول اصرف النظر عن الخروج من البلد فقط أجل قرارك وانتظر.
        منقول من شوقي الطريفي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *