زواج سوداناس

طفل بريطاني بعمر 12 عاما ينجح بإدارة مشروع تجاري مربح



شارك الموضوع :

يدير طفل بريطاني صغير بعمر 12 عاما، مشروعا تجاريا ناجحا على شبكة الإنترنت، من خلال بيع منتجات أدوات منزلية، خلافا لما اعتاد الأطفال في عمره الاهتمام بشأنه، من واجبات مدرسية والتكيف مع الأطفال الآخرين من نفس أعمارهم.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فإن الطفل البريطاني هنري باترسون، من مدينة بيدفورد الأمريكية، نجح في إدارة مشروع تجاري ناجح على شبكة الإنترنت بمسمى “ليس قبل الشاي”، بدأه حين كان في التاسعة من عمره فقط.

ونقلت “بي بي سي” أن هنري بدأ ببيع الحلوى، لكن سرعان ما تحول إلى بيع منتجات الأدوات المنزلية وفقا للشخصيات التي جسدها في كتابه “مغامرات شيرب وبيب”.

وقالت إنه من الواضح أن عشق الأم للأعمال قد انتقل إلى نجلها، فقد ورث هنري حبه لريادة الأعمال من والدته ريبيكا، التي تقول: “كنت أعمل في مجال تمشية الكلاب وأنا في الثامنة من عمري، ودائما ما كنت أقيم مشروعات جديدة”.

وأضافت ريبيكا: “عندما كان في سن الخامسة كنا في مركز للحدائق ورأى روثا كان معروضا للبيع. كان جارنا يريد التخلص من روث حصانه وسأل هنري عما إذا كان يمكنه تعبئة الروث وبيعه، تماما كما يفعل مركز الحدائق”.

وأضافت: “دائما ما أتذكره وهو يقول إننا سوف نبيع كيسين بسعر كيس واحد. كان اهتمامه بالتفاصيل وهو في سن الخامسة مثيرا للإعجاب!”.

وأوردت “بي بي سي” أنه “إذا كنت تعتقد بأن نجاحه في هذه السن الصغيرة بسبب دعم وتحفيز والديه، فسرعان ما تصحح والدته هذا الأمر، فهي تعتقد أن مشروعاته التجارية قد ساعدت على إنقاذ طفولته”.

وقالت الأم: “قضى هنري سنواته الأولى كلها في مشاكل في المدرسة، لأنه لم يتكيف على الوضع بها، وكان محبطا لأنه رأى الأشياء بشكل مختلف، ونادرا ما كانت توجه له الدعوة لحضور حفلات أو للعب”.

وتابعت بأن هنري لا يزال يتأثر بأشياء صغيرة، مثله في ذلك مثل معظم الأطفال الذين أعمارهم 12 عاما.

تحقيق نجاح

في العام الماضي، تلقى هنري مشورة تجارية من رجل الأعمال السير ريتشارد برانسون، خلال حفل توزيع جوائز مؤتمر “ريتيل بيزنيس” وكشف عن حجم مبيعات بقيمة 65 ألف جنيه إسترليني. وكان هذا إنجازا هائلا لمعظم أصحاب الأعمال، وخاصة لهنري الذي لم يصل لسن المراهقة بعد.

وقال هنري لـ”بي بي سي” ردا على سؤال حول كيفية إدارة عمله، وكأنه رجل أعمال كبير صاحب خبرة: “نحن على ما يرام في قطاع المواليد الجدد، لذلك أعتقد بأن هذا سيكون مجال تركيزنا الرئيس لعام 2016”.

ويبيع مشروعه التجاري على شبكة الإنترنت نحو 80 منتجا، وهي المنتجات المتاحة بالفعل في العديد من منافذ البيع بالتجزئة، ووسع هنري مشروعه ليشمل إيطاليا.

عربي21

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *