زواج سوداناس

إذا كنت تؤمن بمزايا الرياضة ستجني فوائد أكثر



شارك الموضوع :

وجدت دراسة جديدة أن الناس الذي يعتقدون أن التمارين الرياضية جيدة بالنسبة لهم، قد يقودهم هذا لجني المزيد من الفوائد النفسية والجسدية، أكثر من أولئك الذين لديهم توقعات منخفضة.

ووجد باحثون ألمانيون أن الناس المقتنعين بالفوائد الصحية لركوب الدراجة الهوائية، فإنهم يستمتعون بالرياضة أكثر وهم أكثر استرخاء من نظرائهم المتشائمين.

وطلب علماء النفس في جامعة فريبورغ من 76 شخصاً، تتراوح أعمارهم بين 18 و32 سنة، أن يمارسوا التمارين على دراجات ثابتة لمدة 30 دقيقة.

وسألوهم مقدماً عن حجم الفائدة التي يتوقعون الحصول عليها، وملأوا استبيانات حول مزاجهم وسعادتهم قبل وبعد التمارين، كما قاس الباحثون النشاط الدماغي عند المشاركين بتصوير الدماغ.

وتبين أن الأشخاص الذين كانوا مقتنعين أن التمارين ستؤثر إيجاباً على صحتهم، استمتعوا أكثر بالتجربة، ووجدوا أنها حسنّت مزاجهم وخفضت قلقهم أكثر من المجموعة الأخرى التي كانت أقل تفاؤلاً.

وأظهرت الصور الدماغية أن المشاركين الذين تحلوا بتوقعات أعلى قبل الدراسة، كانوا أكثر استرخاءً.

وقال معد البحث هيندريك موثيس “النتائج أظهرت أن اعتقادنا بمدى فائدة النشاط البدني، له تأثير هام على سعادتنا”، مشيراً إلى أن النبوءة تحقق ذاتها بذاتها.

وأضاف، أن هذه النتائج قد تنطبق على رياضات أخرى مثل الركض، والسباحة والتزلج، وأنه ينوي القيام بالمزيد من الأبحاث لدعم نتائجه، بحسب ما نقلته “إندبندنت”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *