زواج سوداناس

الجاز: وصول وفد صيني لتطوير وتأهيل حقول للنفط



شارك الموضوع :

أعلن مساعد الرئيس السوداني عوض الجاز مسؤول ملف العلاقات السودانية الصينية، وصول وفد من الشركة الصينية للنفط للتفاوض حول تطوير العمل في الحقول العاملة والجديدة بالبلاد، كما أعلن عن وصول وزير الزراعة الصيني في سبتمبر المقبل.

وعقدت اللجنة العليا للإشراف على العلاقات السودانية الصينية اجتماعها الدوري يوم الأربعاء بالقصر الجمهوري برئاسة نائب رئيس اللجنة عوض الجاز.

وأوضح الجاز في تصريحات للصحفيين، أن اللجنة استقبلت خلال الفترة الماضية الشركة الصينية الراغبة في الاستثمار بالمنطقة الحرة على ساحل البحر الأحمر، حيث تم بحث المشروع وسيتم الاتفاق على ماتم تحديده بين الجانبين خلال الزيارة المقبلة للشركة.

وأشار إلى وصول وفد من الشركة الصينية للنفط للتفاوض حول تطوير العمل في الحقول العاملة والجديدة بالبلاد.

ولفت الجاز إلى أن وفداً من اختصاصيي العيون الصينيين سيجري ألفي عملية مياه بيضاء بالتعاون مع مستشفى العيون التابع لجامعة النيلين خلال ثلاثة أشهر وسيقدمون أجهزتهم هدية للمستشفى في ختام الزيارة.

وأكد وصول وزير الزراعة الصيني في سبتمبر المقبل، وقال إنه تم التباحث مع وزارة الزراعة للإعداد للزيارة بما يمكن من إعداد مشاريع للشراكة بين الجانبين في القطاعين العام والخاص لتطوير الزراعة بالبلاد.

ولفت الجاز إلى متابعة اللجنة لمشروع المطار الجديد والمسلخ المتكامل الذين تم الاتفاق عليهما مع دولة الصين للشروع في الأعمال التنفيذية في أسرع وقت.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        مخرجكم ركزو على الزراعة وانسو البترول نحن سنزودكم ان استعدلتم وبطلتو مكايدة لا تخدم الا اجندة الساقطون ….وليكم خبر بيهمكم نحنا بصدد اغلاق حقول النفط ونركب مجمعات بتروكمياوية لاستخلاص المنتجات الخيفة بتقنية امريكية حديثة بوحدات متحركة والسودان من الاسواق المستهدفه غريبا هذا ان لم تتدخلو عسكريا وتقحمو ما تبقى جيشكم فى حرب لا جمل ولا ناقة لكم ويهديكم الى طريق الرب المبين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *