طب وصحة

7 أسباب تجعلك تشرب الماء بشكل منتظم.. يزيل السموم ويفتت الدهون


جسم الإنسان يمكن أن يصمد لأسابيع دون طعام، ولكن لا يستطيع أن يصمد بدون ماء لأكثر من 3 أيام فقط دون ماء حيث يتكون الجسم من 50-75 بالمائة من المياه، فالماء يشكل أساس الدم، العصارات الهضمية والبول والعرق.

لا يستطيع الجسم تخزين المياه، ونحن بحاجة إلى إمدادات جديدة من الماء كل يوم لنعوض ما نخسره من عن الخسائر الناجمة عن الرئتين والعرق والبول.

ويفقد معظم البالغين من 2.5 إلى 3 لترات من الماء يوميا. فقدان الماء قد يزيد فى الطقس الحار ومع ممارسة الرياضة لفترات طويلة.

وهناك أسباب عديدة للحفاظ على شرب الماء بشكل منتظم والتى رصدها موقع Body Building:

1- علاج سحرى لكثير من الآلام
الحياة لا يمكن أن تستمر بدون ماء. يجب علينا دائما أن نمد أجسامنا بالماء النقى إلى الجسم من أجل الحفاظ عليه رطب الماء يمكن أن فهو علاج سحرى للعديد من الأمراض الشائعة مثل الصداع، والتعب، وآلام المفاصل، وأكثر من ذلك بكثير.

2- الماء هو المصدر الرئيسى الصحى للسوائل
من الصعب على الجسم للحصول على المياه من أى مصدر آخر من غير الماء نفسه، المشروبات الغازية والمنبهات فى الحقيقة تسرق كميات هائلة من الماء الموجود فى الجسم.

3- الماء يزيل السموم
الماء يساعد على إزالة السموم من الجسم وخاصة سموم الجهاز الهضمى.

4- الماء يفتت الدهون
أكدت الدراسات أن الشخص الذى يستهلك ما يقرب من 1.5 لتر يوميا يحرق أكثر من 17400 سعرة حرارية وتؤكد الدراسات أيضاً أن 40٪ من حرق السعرات الحرارية يكون بسبب محاولة الجسم تسخين المياه المستهلكة حيث تم نشرة هذه الدراس فى مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائى.

5- تنظم قواعد نظام التبريد فى الجسم
الماء ينشط نظام تبريد الجسم، المشروبات الرياضية مفيدة عند تناولها بعد أو أثناء ممارسة الرياضة القوية والطويلة خاصة أثناء ارتفاع درجات الحرارة ولكن معظم الخبراء يتفقون على أن الماء يعمل بشكل أفضل من الكربوهيدرات أو المشروبات الغنية بالسكر لممارسة الرياضة.

6- يعالج جفاف الخلايا المزمن
التقاعس المستمر فى شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدى إلى جفاف الخلايا المزمن. وبالتالى يكون الجسم عرضة للهجوم من المرض فجهاز المناعة فى الجسم يضعف بشكل كبير وذلك يؤدى إلى خلل فى التوازن الكيميائى والغذائى ويسبب الحموضة التى يمكن أن تسبب مجموعة من الأمراض.

7- الجفاف الذى يحدث فى الشتاء
يمكن أن يحدث جفاف فى أى وقت من السنة، وليس فقط خلال أشهر الصيف عندما يكون الطقس حارا. فجفاف الجسم فى الشتاء يمكن أن يذوى الجسم بشكل أكبر من جفاف الجسم فى الصيف الطقس حارا فالماء يحمى الجسم من هذه المخاطر.

اليوم السابع