زواج سوداناس

مساعدات إنسانية وطبية تصل جبل مرة



شارك الموضوع :

أعلنت اللجنة الولائية العليا لإسناد منطقة جبل مرة بولاية وسط دارفور، عن وصول معدات طبية ومواد إيواء وغرفة ولادة لمنطقتي قولو وروكرو، بجانب مبلغ 1,35000 جنيه لصيانة وتأهيل الخدمات الصحية في محليات جبل مرة الثلاث.

وأوضح نائب والي وسط دارفور، محمد موسى أحمد، رئيس اللجنة الولائية العليا لإسناد منطقة جبل مرة، أن العمل يجري حالياً لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية وتوفير مياه الشرب، بما يمكّن المواطنين في المنطقة من الاستقرار في القرى بعد أن عاد إليها أكثر من 1600 نازح في محليتي قولو وروكرو.

وبشّر باكتمال الدراسة لإنشاء الطريق الرابط بين “نيرتتي-جلدو-قولو- روكرو-تابت” حيث تلقت وزارة المالية الاتحادية التوجيهات من رئاسة الجمهورية، لإيجاد التمويل وطرح العطاء خلال الأيام المقبلة.

وقال إن الأوضاع في جبل مرة تسير للأفضل وقد بدأت الأسواق تنتعش خاصة في قولو وسط جبل مرة، بجانب توزيع 48 طناً من التقاوى وعدد 3300 محراث للمحليات الثلاث.

وحول الوضع الأمني في جبل مرة، قال إن القوات المسلحة قامت بتطويق المنطقة بقوات كثيفة عالية التسليح، وأغلقت كل الثغرات الأمنية بما يضمن استحالة عودة التمرد وكشف عن نشر نقاط تأمين على طول الطريق من نيرتتي حتى روكرو لتأمين القوافل التجارية وقوافل الدعم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *