زواج سوداناس

مبادرة نفير: تسجيل (23) حالة وفاة وتضرّر أكثر من (12) ألف منزلاً في عدد من الولايات بسبب الخريف



شارك الموضوع :

كشفت مبادرة نفير عن تضرّر (9) الآف منزل وإزالت قرى بالكامل في مدينة كسلا والقري المحيطه بها، جراء السيول والفيضانات التي إجتاحتها مؤخراً، وأشارت في الوقت ذاته لإنهيار(53) منزلاً بين إنهيار كلي وجزئي، بمنطقة (ود الزاكي) جنوب جبل أولياء، بالإضافة لإنهيار(20) منزلاً إنهياراً كلياً بولاية القضارف، أدت لتشرد (89) مواطناً بالولاية بينهم نساء وأطفال يعيشون ظروفاً وصفتها بالصعبة.
وقال مدير المكتب الإعلامي للمبادرة، عبدالرحمن محمد عباس، في مؤتمر صحفي بالخرطوم أمس، إن المياه الراكدة التي نجمت عن الأمطار، تسببت في إنتشار الأمراض والأوبئة، وظهور حالات إسهال ودسنتاريا بولاية القضارف.
وكشف عن تسجيل (23) حالة وفاة، معظمهم من النساء والأطفال، وتعرض (31) شخصاً للإصابة بولاية الجزيرة، وفقدان (2500) أسرة لمنازلها، وإنهيار (2015) منزلاً إنهياراً جزئياً، ودمار ما لايقل عن (7) آلاف فدان مزروعة بالمحاصيل، مما أدي لخروجها من الموسم الزراعي، بالإضافة لتوقف الدراسة في عدة مناطق بالولاية بسبب إغلاق (27) مدرسة بمحلية جنوب الجزيرة.
وأوضح عباس، بأن أنحاء من ولاية جنوب دارفور تعرضت لأضرار متفرقة، وتابع (تعتبر معسكرات النازحين الأكثر تضرراً، حيث بلغت جملة الوفيات في معسكر (عطاش) (13) حالة وفاة، مابين أطفال ونساء وإنهيار (900) منزلاً إنهياراً كلياً، وتدهور الوضع الصحي والبيئي بالمعسكر.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *