زواج سوداناس

الكارورى يدعو للاستفادة من السيول في الزراعة



شارك الموضوع :

دعا إمام وخطيب مسجد الشهيد بالخرطوم عبدالجليل النذير الكاروري، المسؤولين بالولايات إلى السعي لتصريف مياه السيول والفيضانات التي ضربت أجزاءً واسعة من ولايات البلاد المختلفة عبر سحبها إلى الأودية للاستفادة منها في القطاع الزراعي.
ونبه الكاروري، في خطبة الجمعة، إلى ضرورة الاهتمام بالزراعة المختلطة وتنويع التركيبة المحصولية للاستفادة من المياه المتوفرة في أوقات السيول والفيضانات، مبيناً أن على الجميع قراءة الفيضان بأبعاد اقتصادية.

وقال الكاروري إن على أئمة المسلمين وعامتهم الاهتمام بعلم التوحيد وتجديده بالاطلاع المعرفي المستمر والتفكر في مخلوقات الله وأخذ الدروس والعبر من الأمم السابقة ومدارسة القرآن الكريم وصولاً للتوحيد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        Alkarazy

        وأخذ الدروس والعبر من الأمم السابقة ومدارسة القرآن الكريم وصولاً للتوحيد…..ماتقول عديل قصه سيدنا نوح دا حالنا اليوم..كدا اديها ٥ايام قادمه نشوف ال ٢٢مليار الجايه من اثيوبيه

        الرد
      2. 2
        هاني

        السلام عليكم مع احترامي وتقديري له بس أنا حضرت الخطبة كان بها بعض الشطحات تكلم عن الفاصوليا وأنها فول أوربا لماذا لا نصدرها الي أوربا الحكومة لا تدعم المزارع ولا تدعم التصدير هذا بيت القصيد والنقطةًالاهم تكلم عن البيوت المحمية وان بها سموم وهذا كلام شخص من العوام لان حتي الزراعة خارج البيوت المحمية يتم استعمال المبيدات ولهذا المبيدات فتره بسيطة علي الارض وينتهي مفعولها . بدليل استعملها أكتر من مره وإذا كانت هذه المبيدات تستمر دفتره لا كان لا توجد افاتًبالمره . للأسف الشديد نحن كشعب سوداني نخوض في ما لا نتخصص فيه وهذا طامة كبري . لان كتير من العوام الزين حضرو الخطبة او شهدها عبر التلفاز يعلق بذهنه أنا هذا الكلام صحيح .وذا مشكل كبير يواجه الوطن والله من ورا القصد

        الرد
      3. 3
        حمدان

        يا كاروري كم من اقاربك تم تعينه في مرافق وشركات الدولة بالواسطة
        لن يفلح قوم لامثالك قيمة عندهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *