زواج سوداناس

هروب مسؤول الأموال السرية بكوريا الشمالية مع المليارات


North Korean leader Kim Jong Un salutes during a visit to the Ministry of the People's Armed Forces on the occasion of the new year, in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) on January 10, 2016.  REUTERS/KCNA ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO THIRD PARTY SALES. SOUTH KOREA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SOUTH KOREA. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS.

شارك الموضوع :

خسر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون شخصية أخرى هامة من النخبة المحيطة به، إذ تشير التقارير إلى أن أحد أهم المسؤولين الذين يثق بهم النظام الكوري الشمالي انشق عنه مع مليارات الدولارات وأصبح لاجئا في دولة أوروبية.

وحسب صحيفة “DONG-A ILBO” الكورية الجنوبية، فإن المسؤول في كوريا الشمالية عن إدارة الأموال السرية للدولة في أوروبا قد اختفى في شهر يونيو الماضي مع اثنين من أبنائه ومليارات الدولارات.

وهذا الانشقاق عن النظام الكوري الشمالي هو الأحدث في سلسلة من الانشقاقات رفيعة المستوى التي أثارت حنق الإدارة الكورية الشمالية مؤخرا.

ولم تكشف الصحيفة الكورية الجنوبية عن اسم المسؤول الذي انشق، وكان عضوا في حزب العمال الكوري، بعد أن عاش في أوروبا في آخر 20 عاما في دلالة على الثقة المطلقة التي منحه إياها نظام كوريا الشمالية.

وشهد يوم الخميس الماضي انشقاقا كبيرا في كوريا الشمالية عندما تخلى نائب السفير الكوري الشمالي لدى لندن تي يانغ عن نظام بلاده بسبب عدم الرضا عنه ومن أجل مستقبل ابنه.

واستقر نائب السفير المنشق مع أسرته في كوريا الجنوبية حسبما نقلت وكالة “رويترز” عن متحدث باسم وزارة الوحدة الكورية الجنوبية.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        A.IDRISAN

        طبعا كذب وخداع سياسي لزعزعت النظام وحرب نفسية وكل تقارير التقرب تتحدث عن ان كوريا الشمالية لاتملك ملايين فكيف لموظف ان يهرب بمليارات وهل يمكن لمثل رئيس كوريا ان يترك مثل هولاء المساعدين احرارا لانهم من انصاره

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *