زواج سوداناس

وفد من البنك الدولي يزور السودان في أكتوبر



شارك الموضوع :

أعلن وزير الموارد المائية والري والكهرباء م.معتز موسى، يوم السبت، زيارة متوقعة يقوم بها وفد من البنك الدولي إلى السودان في شهر أكتوبر المقبل تهدف إلى الاطلاع على تجربة البلاد في إدارة مياه نهر النيل.

وقال موسى، في تصريحات صحفية، إن البنك الدولى أكد حرصه على التواصل على مستوى مشروعات المياه ودعم المشروعات القائمة.

وأشار الوزير إلى جهود وزارته في تنفيذ أكثر من خمسة آلاف مشروع لحصاد المياه بالولايات خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وأكد أنه سيتم الاحتفال باكمال تنفيذ الوحدة الأولى من مشروع مجمع سدي أعالي نهري عطبرة وستيت في ديسمبر المقبل، ويتم عقب ذلك افتتاح بقية الوحدات الثلاث.

وشدد على تأمين مدن إعادة توطين المتأثرين من قيام سدي ستيت وعطبرة بكل الاحتياجات والمطلوبات.

قطاع المياه

وزير الموارد المائية والري والكهرباء يقول أن اجتماعات البنك الدولي تناولت على مدى يومين الأوضاع في الحوض الشرقي وحوض النيل وسد النهضة ودورها في التنمية
“وأوضح الوزير أن مشاركته الأخيرة بجانب وزيري الري في مصر وإثيوبيا في اجتماعات قطاع المياه بالبنك الدولي بنيويورك، كانت إيجابية وفاعلة في إبراز تجربة دول حوض النيل في التعاون المائي.

وقال إن الزيارة جاءت بدعوة من البنك الدولي وبمشاركة وزراء السودان ومصر وإثيوبيا. واستعرضت تجربة اقتسام المياه والاتفاقيات المنظمة بشأن حوض نهر كلورادو بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك لاستفادة الدول منها.

وأشار موسى إلى أن اجتماعات البنك الدولي تناولت على مدى يومين الأوضاع في الحوض الشرقي وحوض النيل وسد النهضة ودورها في التنمية.

ولفت إلى أن اجتماع البنك الدولي اطلع على تجربة السودان في ترتيب البيانات واتخاذ القرارات حول حوض النيل.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *