زواج سوداناس

المواصفات: مبادرة لعيد خالٍ من الألعاب الخطرة وتصحيح أوضاع منتزهات وملاعب الأطفال



شارك الموضوع :

كشف المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس د. عوض محمد أحمد سكراب، عن تسليم 20 إعلاناً تحذيرياً من نيابة حماية المستهلك لإدارات المنتزهات وملاعب الأطفال ضمن خطة اللجنة القومية لشؤون المستهلكين في محور (أمان المستهلك)، بهدف تطبيق المواصفات القياسية المجازة في مجال الأطفال.
وأشار سكراب للجهود الإدارية والفنية التي بذلتها الهيئة عبر اللجنة الفنية للعب ومستلزمات الأطفال في وضع المواصفات القياسية والزيارات المتكررة للمنتزهات ورفع تقارير فنية بالمخالفات والإجراءات التصحيحية المطلوبة، وشدد على أهمية السند والرادع القانوني للتطبيق الفعال لتلك المواصفات، ولفت لروح التعاون والتجاوب من قبل إدارات المنتزهات وملاعب الأطفال بولاية الخرطوم واستجابتهم السريعة في تصحيح الأوضاع.

وأعلن المدير العام للهيئة إطلاق مبادرة عيد خال من الألعاب الخطرة تحت شعار (ترويع الآمنين مخالف لتعاليم الدين)، تشمل حملة توعية إعلامية شاملة بمشاركة مكونات المجتمع لمحاربة ظاهرة الألعاب والمفرقعات النارية التي وصفها بالمقلقة والخطيرة على صحة وسلامة المستهلكين، وكشف عن تنظيم حملات لضبط وتجفيف للألعاب النارية والمفرقعات ومراجعة التصاديق ومكافحة تهريبها بمشاركة وزارة الدفاع وهيئة الجمارك السودانية والدفاع المدني، ونوه الى ضبط 87 كرتونة ألعاب نارية ومفرقعات غير مسموح بها.
وأكد المدير العام للهيئة خلال تصريحات صحفية امس، عزم الآلية المشتركة عقد ورشة عمل لوضع ضوابط واشتراطات لاستيراد وتداول تلك المواد الخطرة ووقف التصاديق العامة بنهاية العام الحالي، واشار في هذا الصدد لقيام الكثير من الدول بسن تشريعات لمكافحة تلك الظاهرة المضرة بصحة وسلامة المجتمع.
وحث سكراب المجتمع ووسائل الإعلام بضرورة نشر البرامج التوعوية لإبراز مخاطر تلك الألعاب، ونبه لاهمية أن تتجه هذه البرامج للآباء والأبناء معاً.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *