زواج سوداناس

حزب الامة القيادة الجماعية: اتفاق مع مساعد الرئيس على توسيع مواعين التفاوض



شارك الموضوع :

اتهم وزير الحكم المحلي بولاية الخرطوم والقيادي بحزب الأمة القيادة الجماعية حسن اسماعيل، الحركات المسلحة بعدم الجدية في إيقاف الحرب بولايات جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور، وكشف في الوقت ذاته عن اتفاق لتوسيع مواعين التفاوض لتمثل كل الشعب السوداني.
وقال إسماعيل في تصريحات صحفية عقب لقائه مساعد رئيس الجمهورية، ونائب رئيس المؤتمر الوطني ابراهيم محمود أمس، (اتفقنا على توسيع مواعين التفاوض للوفد الحكومي ليمثل الشعب السوداني وطيفه السياسي باعتبار أن التفاوض عملية استراتيجية وليست تكتيكية)، ورأى أن تلك الخطوة تأتي من باب تحمل المسؤولية في الشراكة السياسية لأنها يجب ألا تقتصر على اقتسام السلطة فقط.
وأعلن الوزير إطلاق مجموعة من الندوات بنهر النيل والقضارف والنيل الأبيض وكردفان لمحاصرة ما أسماه بالأجندة الحربية التي تسعى لاستمرار الحرب والتفلتات الأمنية في الأطراف، ولحشد القيادات لإقناع الممانعين بالحوار، وشدد على أن المواطن هو المتضرر الأوحد من عدم التوصل لاتفاق لإيقاف الحرب.
واضاف أن التسوية السياسية تمثل خياراً استراتيجياً، وتابع (لا نريد أن تضعفه التكتيكات، وكلما تباطأت الحركات المسلحة يتضرر المواطن.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *