زواج سوداناس

تكريم الفنانة السورية سولاف فواخرجي في مهرجان الخرطوم للفيلم العربي



شارك الموضوع :

كرم مهرجان الخرطوم للفيلم العربي، الذي بدأت فعالياته بالعاصمة السودانية ،اليوم الجمعة، الفنانة والمخرجة السورية سولاف فواخرجي، وذلك عقب انتهاء مراسم االافتتاح ، وعرض فيلم من إخراجها بعنوان ” رسائل الكرز”.

وسلم مساعد رئيس الجمهورية السوداني عبد الرحمن الصادق المهدي ، للفنانة السورية ، ضيف شرف المهرجان ، أوسكار المهرجان ، تقديرا لحضورها ، ومشاركتها الفعالة في أعماله ، وذلك بحضور وزير الثقافة بدولة السودان سيد هارون عمر .

ومن جانبها أعربت سولاف فواخرجي ، والتي ظهرت مرتدية زي المرأة السودانية ” التوب”، عن سعادتها بهذا التكريم ، مؤكدة أنها شرفت بحضور المهرجان وارتداء هذا الزي ، مثمنة دور المسئولين السودانيين واللجنة المنظمة والمتطوعين ، الذين وقفوا خلف هذا الحدث .

و قالت فواخرجي ،إنها كمواطنة سورية ، قبل أن تكون فنانة، تقدم عميق شكرها لدولة وشعب السودان ، لاحتضانهم أهالي سوريا، مؤكدة أن السودان موجود دائما وسيبقى، بالثقافة والإبداع والشعر والحضارة التاريخ ، وكذلك المستقبل ، بما يملكه من طاقات بشرية وشبابية هائلة .

ومن جهته ، نقل مساعد رئيس الجمهورية السوداني ، تحيات الرئيس عمر البشير ،لحضور المهرجان ، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تعتبرا مثالا حي للتعايش السلمي ، والتعاون بين مختلف الثقافات والشعوب ، لأن الفن رسالة سامية وهبة من الله ونعمة ، مؤكدا تواصل دعم المهرجان ، حتى يصبح في مصاف المهرجانات العالمية.

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *