زواج سوداناس

هذه مخاطر شحن الهاتف باستخدام منفذ USB



شارك الموضوع :

ذّرت شركة الحماية الأمنية الروسية “كاسبيرسكي” من استخدام مدخل USB لشحن الهاتف الذكي. وأوردت الشركة سلسلة مخاطر قد يتعرض لها الهاتف إذا ما تم ربطه بهذا الشكل، إذ سيجعله ذلك عرضة لسرقة بياناته والقرصنة.

وقالت “كاسبيرسكي” عبر موقعها الرسمي، إن استخدام منفذ USB لشحن الهاتف “يشكل خطراً كبيراً. فعند توصيل الهاتف من خلال منفذ USB يستطيع أي شخص سرقة ملفاتك الشخصية منه أو نقل أي شيء ضار إليه أو إتلافه”.

وتابعت الشركة أن كل جهاز يوصل بمنفذ “يو إس بي” يحاول أن يبدأ الاتصال أثناء نقل بعض البيانات. ويتطلب ذلك أكثر من 100 كيلوبايت من البيانات لتعريف النظام المستضيف بالملفات والمجلدات الموجودة على الهاتف الموصول، و”هذا ما يعادل حجم الكتاب الإلكتروني لقصة أليس في بلاد العجائب” تقول الشركة.

وحذرت من أن العملية ليست “مجرد عملية شحن ولا يتعلق الأمر بمستخدم الجهاز فقط” بل إنها تعني عملية الحصول على بيانات تشمل حتى اسم الجهاز واسم المورد ورقمه التسلسلي.

وتتيح عملية الشحن عن طريق المنفذ الحصول على رقم الهاتف وتحميل جهات الاتصال المخزنة في الشريحة، كما تتيح الاتصال بأي رقم على حساب المستخدم الشخصي، وقد تستهلك تلك المكالمات الرصيد بشكل أسرع، كما قد تسمح بتثبيت تطبيقات مختلفة، حتى الضارة منها. و”يمكن لكل هذه العمليات أن تتم حتى لو كان الهاتف مغلقاً”، تقول “كاسبيرسكي”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *