زواج سوداناس

تحذير من تلوث مياه النيل الأبيض بمخلفات (5) مصانع



شارك الموضوع :

حذّر مكتب حقوق الانسان في الجزيرة ابا بولاية النيل الابيض، من عواقب تلوث مياه النيل بمخلفات (5) مصانع بالمنطقة، منها مصانع (كنانه، عسلاية، النيل الا بيض) وذلك بالتزامن مع موسم السيول والفيضانات بالولاية.
وقال مدير المكتب لـ(الجريدة) أمس، انهم تأكدوا علمياً وقانونياً، من الاضرار التي نتجت عن تصريف مخلفات مصنع عسلاية في النيل، وما سببه من انتشار عدد من الامراض الفتاكة، منها السرطان وإلتهاب الكبد الوبائي والحساسية، بجانب تدمير التربة.
وحمّل الصديق مسؤولية تخلص المصانع من مخلفاتها بالنيل لوزارة الصحة والزراعة بالولاية، واعتبر ذلك انتهاك واضح لحقوق الانسان .

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        أبومنيب

        نحن من سكان النيل الأبيض ونعرف تمتما كم أضرت بنا عسلاية خاصة فيما يتعلق بالتخلص بالمخلفات على مجرى النيل الأبيض مما نتج عنه تدمير خصوبة الأراضى تما وخاصة في المنطقة التي تقع شمال عسلاية مرورا بأم جر ومشكور إلى الدويمز سابقا كانت الأراضي تنتج البطيخ والشمال والعجور والبامية والعديد من الخضروات. في السنين العشرين الأخيرة أصبح إنتاج الأراضي في تلك المناطق المذكورة يكاد يساوي صفر.
        لذلك نرجو العمل على إيقاف التخلص من مخلفات المصانع في مجرى النيل وكما نرجو تعويض أصحاب الأراضي عن التلف والضرر الواقع بهم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *