طب وصحة

ارتفاع نسب الإصابة بسرطان الأطفال


كشف المنسق العام لمشروع المستشفى السوداني لعلاج سرطان الأطفال المجاني “7979” أحمد محمد أحمد، عن ارتفاع حالات الإصابة وسط الأطفال والتي تصل إلى 1000 حالة سنوياً.
وفي الأثناء، نظّمت ورشة تثقيفية لإدارات رياض الأطفال بولاية الخرطوم، وأكد محمد أحمد خلال مخاطبته الورشة أمس الأحد أنهم يعملون حالياً على إنشاء شراكات مع القطاعات الصغيرة والفاعلة في المجتمع للإسهام في بناء مستشفى لعلاج سرطان الأطفال، مُشيراً إلى تكفل عدد من المؤسسات بإنشاء طوابق بالمستشفى في إطار المسؤولية الاجتماعية.
من جانبها، قالت عضو جمعية “بت البلد الخيرية” نبيلة عمر النجومي، إنّ مشروع المستشفى وصل للمرحلة الثانية في الإنشاء لتكملة المباني، ودَعَت نبيلة قطاعات المجتمع كافة للإسهام في بناء المستشفى لعلاج سرطان الأطفال، وأوضحت أنّ الباب مفتوحٌ أمام الجميع للتبرع عبر العديد من الوسائل، وقالت إنّ وزارة الصحة بولاية الخرطوم منحت المشروع مساحة إضافية لتصل المساحة الكلية للمستشفى لـ 10 آلاف متر مربع.
ونظمت جمعية “بت البلد الخيرية” ورشة تثقيفية لإدارات رياض الأطفال بولاية الخرطوم للوقاية وعلاج سرطان الأطفال في إطار إنشاء الشراكات مع المجتمع المدني والمُؤسّسات المُختلفة.

صحيفة التيار