سياسية

تدشين مشروع الدفع عبر الموبايل مطلع سبتمبر المقبل


تدشن رئاسة الجمهورية مطلع شهر سبتمبر المقبل بقاعة الصداقة مشروع الدفع عبر الموبايل بحضور السادة وزراء القطاع الاقتصادى وكافة الجهات ذات الصلة. وأعلنت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى هذا الصدد إكتمال جميع الترتيبات الفنية لإطلاق المشروع بالتنسيق مع بنك السودان المركزي وشركتى سوداتل و (ام تى ان) .
وأكدت الدكتورة تهانى عبد الله عطية وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدى ترؤسها اليوم إجتماع مجلس الوزير أن نجاح المشروع بعد الإطمئنان على الجاهزية الفنية يقوم على تفاعل الشركات والمواطنين بصورة قوية مع المشروع ،ووجهت فى هذا الصدد جهات الإختصاص بالوزارة بالعمل من أجل أن يتزامن إطلاق خدمة الدفع عبر الموبايل مع اطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية.
وكشف المهندس محمد عبد الرحيم يس مدير المركز القومى للمعلومات خلال التنوير الذى قدمه لمجلس الوزير عن ترتيبات مشتركة بين المركز وبنك السودان والشركات لقيادة حملة إعلامية للترويج لمشروع الدفع عبر الموبايل وتعريف المواطن به حيث يتم فى هذا الصدد عقد عدد من الندوات والمؤتمرات الصحفية .
كما استعرض المدير العام للمركز القومى للمعلومات خلال الاجتماع تقريرا حول ما تم من انجازات فى اطار مشروع التعليم الالكتروني، حيث أمن الإجتماع على أهمية الإستفادة من التقانات الحديثة لمعالجة مشاكل التعليم بالبلاد بالتنسيق المحكم مع الوزارات المختصة بالمركز والولايات ، كما أكد الإجتماع التزام الوزارة بتوفير التمويل اللازم لكل مايليها فى إطار هذا المشروع فيما يتعلق بتوفير المواعين والخدمات للجهات المختصة بالمحتوى وإنشاء استديو متكامل وبوابة إلكترونية خاصة بالتعليم .
وتم فى هذا الصدد التأمين على أن التعليم الالكترونى فى هذه المرحلة لا يغنى عن الفصول والتفاعل البشري وانما فقط يعمل على سد النقص ودعم التحصيل تحقيقا لعدالة الفرص والمساواة فى نيل العلم على مستوى القطر .
الى ذلك اجاز مجلس الوزير تقرير الاداء للنصف الاول من العام الجارى وتقرير الادارة العامة للتخطيط الاستراتيجى برئاسة الوزارة .

سونا