زواج سوداناس

السقوط من على شجرة ربما يكون سبب وفاة “لوسي” إحدى أشهر أسلاف الإنسان



شارك الموضوع :

قال باحثون بجامعة تكساس يوم الاثنين إن لوسي إحدى أشهر أسلاف الإنسان الذين جابوا الأرض على الإطلاق ربما توفيت بعد سقوطها من على شجرة وذلك بعد دراسة بقايا حفريتها التي يرجع عهدها إلى 3.18 مليون عام.

وتوضح دراسة بالأشعة المقطعية والأشعة السينية عالية الدقة للوسي وهي من أسلاف الإنسان الأوائل الإناث أنها أصيبت بكسر في عظم عضدها الأيمن لا يرى عادة في الحفريات. وقالوا إن هناك أيضا كسورا أقل شدة في الكتف الأيسر وغيرها من الكسور الانضغاطية في أنحاء الهيكل العظمي.

وجاء في بحث لجون كابلمان وهو أستاذ لعلوم الإنسان والعلوم الجيولوجية بجامعة تكساس استشار ستيفن بيرس جراح عظام في أوستن بون آند جوينت كلينيك أن الإصابات تتسق مع تلك “الناجمة عن سقوط من ارتفاع كبير عندما يكون الضحية الواعي يمد ذراعا في محاولة لمنع السقوط.”

وقال كابلمان في بيان “هذا الكسر الانضغاطي نتج عندما اصطدمت اليد بالأرض خلال سقوط مؤثرا على مكونات الكتف ضد بعضها بعضا لتوجد علامة مميزة على عظم العضد.”

واكتشف الهيكل العظمي للوسي عام 1974 في إثيوبيا ويجري الباحثون في مختلف أنحاء العالم دراسات منذ ذلك الحين على حفرية لوسي للوقوف على صلاتها بالإنسان الحديث.

وتوقع كابلمان أن لوسي التي كان طولها نحو 107 سنتيمترات كانت تأكل العشب وتلتمس المأوى في الأشجار أثناء الليل. وتوضح إصاباتها أنها سقطت من ارتفاع يزيد على 12 مترا.

وأكمل الباحثون في جامعة تكساس ومن بينهم كابلمان في 2009 أول فحص عالي الدقة بالأشعة المقطعية للوسي عندما جابت الحفرية الولايات المتحدة. وتمخضت الدراسة عن نحو 35 ألف شريحة إلكترونية بالأشعة المقطعية والتي درسها باحثو الجامعة في ذلك الحين
لم تعد لوسي مجرد صندوق عظام لكن أصبحت بموتها فردا حقيقيا: جسم صغير مكسور يرقد عاجزا أسفل شجرة

رويترز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ود بلد

        ههههههههههه

        علمانيتكم الجاهلة ساذجة ومضحكة

        اها لوسي دي جورج مالو ماكان راجيها تحت ولا جورج اتطور قبلها كمان !؟

        بحمد لله فرغنا من مجالدة اصحاب نظرية التطور بالحجج الدامغة العلمية ونترك الجدال لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا)

        ياناس اشهدو أني مسلم أكفر بالعلمانية والإلحاد وبنظرية التطور وأؤمن بالله الذي قال ( لَقَدْ خَلَقْنَا الإنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ) ألقاكم بها على حوض النبي صلى الله عليه وسلم

        الرد
      2. 2
        الحارة

        يا ود بلد هذا كلام علمي اثبته تحليل ال DNA
        انا أيضا كنت أعد تقرير عن هذا الموضوع
        انسان لوسي خلق بهذه الكيفية ليتمكن من البقاء حيا . كانت عظام الخوض لديه واسعه . وفكه عريض ليتمكن من تقطيع الغذاء وجزعه منحنى حتى يتمكن من تسلق الأشجار . أنت ليست لديك أدنى فكرة عن الطب او العلوم بصفة عامة ولست مطلع ولا تقرأ .أي شخص في هذه الدنيا يعرف إنسان لوسي بالصور ما عدا انت . أكثر ما يحزنني هو جهلك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *