زواج سوداناس

السودان يعزز تعاونه لتحقيق الأمن الغذائي العربي



شارك الموضوع :

أعلن السودان دعمه ومساندته للهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، وترحيبه بإقامة المؤتمر الثالث للاستثمار الزراعي بالخرطوم مطلع العام المقبل، وأكد تعاونه التام لتعزيز الأمن الغذائي العربي وتحقيق مبادرة الرئيس للاستغلال الأمثل للموارد الزراعية في السودان.

وأشار وزير الموارد المائية والكهرباء م. معتز موسى، الثلاثاء، خلال لقائه رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي والوفد المرافق له، إلى الفرص الاستثمارية التي يمتلكها السودان والمقومات التي تجعله سلة غذاء العالم.

وأكد تعاونه التام مع الهيئة وشركاتها لممارسة أنشطتها الهادفة لتعزيز الأمن الغذائي العربي وتحقيق مبادرة الرئيس للاستغلال الأمثل للموارد الزراعية في السودان.

وقدم المزروعي عرضاً توضيحياً متكاملاً حول المؤتمر وأهدافه واستراتيجية الهيئة في تقوية أواصر التعاون مع الجهات المعنية بتعزيز الأمن الغذائي من القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية والعربية وذلك للارتقاء والنهوض بالاستثمار الزراعي بالسودان وكافة البلدان العربية.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض تعريفي للمؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي وأسباب اختيار السودان لإقامة المؤتمر والتي تتمثل في دعم مبادرة رئيس الجمهورية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        M.Rashid

        مبادرة الرئيس للأمن الغذائي العربي أطلقها في مؤتمر القمة العربية الذي عقد في الرياض في عام 2007م !!! ومنذ ذلك الحين ونحن نسمع في هذه الأسطوانة المشروخة دون أن يتم إتخاذ خطوة واحدة لتنفيذ مشروع واحد . وطالما تتبع مثل هذه الهيئات لجامعة الدول العربية تلك الجثة الهامدة فلن يتم تنفيذ أي مشروع بالسودان خاصة مع وصول أبوالغيط لرئاسة الجامعة . يجب على السودان الإنكفاء على الداخل والتركيز على إزالة معوقات الإنتاج في المشاريع الزراعية ، ودون الإكتفاء الذاتي لن يكون هناك مجال لدعم الدول الأخرى ، وقد تراجعت معدلات الإنتاج بصورة كبيرة ويتم إستيراد قائمة طويلة من السلع الغذائية والمنتجات الزراعية ، فإلى متى يجري هؤلاء وراء السراب .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *