زواج سوداناس

(12) حالة إصابة جديدة بالسرطان يومياً بمستشفى الذرة بودمدني



شارك الموضوع :

شكا العشرات من مرضى السرطان بمركز ودمدني من زيادة الحالات التي يتم تحويلها من مستشفى الذرة بالخرطوم بسبب تعطل الأجهزة العلاجية.
وعبّر المرضى خلال حديثهم لـ (الجريدة) أمس، عن تخوفهم من تعطّل أجهزة مستشفى الذرة بودمدنى التي قالوا انها تواجه ضغطاً متزايداً، وطالبوا وزارة الصحة الإتحادية بتوفير وصيانة الأجهزة العلاجية بما يتناسب مع حجم المرض وتمدده.
وشدّدوا على أهمية توفير مستشفيات خاصة بمرضى الولايات الأخرى، تخفيفاً لإزدحام المرضى الذين يتقاسمون الخدمات الطبية والعلاجية بمستشفى الذرة بودمدنى.
وكشفت مصادر لـ (الجريدة) عن زيادة الحالات التي يتم تحويلها من مستشفى الذرة بالخرطوم مؤخراً، وأشارت إلى أن مستشفى الذرة بودمدني ظل يتسقبل مايتراوح بين (10 الى 12) حالة إصابة جديدة، وأن إجمالي الحالات المكتشفة خلال العام الجاري بلغت حوالي (1615) حالة.

وأوضحت المصادر أن التردد على العيادات بمستشفى الذرة بودمدني يتراوح ما بين (60 الى 80) حالة يومياً، فيما بلغ التردد على العيادات حتى نهاية يوليو الماضي (8601) حالة، بواقع (1200) حالة شهرياً، ولفتت إلى أن التردد خلال اغسطس الجاري بلغ أكثر من (1350) حالة، وأن مستشفى الذرة بودمدني ما زال يستقبل حالات من كل الولايات، إضافة الى حالات من خارج السودان بجانب حالات ولاية الجزيرة التي تمثل حوالي ثلثي الحالات من الإجمالي العام.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *