زواج سوداناس

الخرطوم ترتب لاستقبال وفد استثماري صيني خلال أسابيع



شارك الموضوع :

يصل الخرطوم في الأسبوع الثالث من سبتمبر المقبل وزير الزراعة الصيني برفقة عدد من شركات الاستثمار في المجالات الزراعية والحيوانية، إضافة الى مشروع تطوير السكة الحديد عبر ربط بور تسودان بداكار في السنغال.

وعقدت اللجنة العليا للإشراف علي العلاقات السودانية الصينية، الأربعاء، اجتماعها الدوري بالقصر الرئاسي بالخرطوم، برئاسة نائب رئيس اللجنة عوض الجاز.

وقال الجاز، في تصريحات صحفية، عقب الاجتماع إن لجنة تطوير العلاقات السودانية الصينية، ترتب لاستقبال وزير الزراعة الصيني خلال الفترة من 21 – 24 سبتمبر المقبل الذي يصل برفقة عدد من شركات الاستثمار في المجالات الزراعية والحيوانية.

واعتبر الزيارة المرتقبة، نقلة جديدة في الشراكة بين السودان والصين في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية. مشيرا إلى ان وزارتي الزراعة والثروة الحيوانية والقطاع الخاص يعدون عدد من المشروعات وصولاً إلى شراكة حقيقية بين البلدين في هذه المجالات.

وأوضح الجاز ان اللجنة استقبلت خلال الفترة الماضية، الشركة الصينية الراغبة في الإستثمار في المنطقة الحرة على ساحل البحر الأحمر، والذي يتبعه مشروع تطوير السكة الحديد عبر ربط بورتسودان بداكار في السنغال، والذي تشارك فيه دول تشاد، التي ترغب في ان يكون السودان منفذها للبحر الأحمر.

واكد الجاز متابعة اللجنة لمشروع المطار الجديد والمسلخ المتكامل الذين تم الإتفاق عليهما مع دولة الصين للشروع في الأعمال التنفيذية في اسرع وقت.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *