زواج سوداناس

الإدارة العامة للمرور: تركيب أجهزة تتبع جغرافي بالبصات لضبط السرعة



شارك الموضوع :

كشف مدير الإدارة العامة للمرور اللواء شرطة “خالد بن الوليد” عن ضوابط مرورية جديدة لتحقيق السلامة المرورية لمستخدمي الطريق وضبط سرعة المركبات على طرق المرور السريع للحد من الحوادث المرورية، في الأثناء أكد أن مشروع أجهزة التتبع قطع مراحل بعيدة بعد أن تم إحضار المخدم إلى السودان وجاري التركيب في البصات ويتم حالياً تركيبه لـ(30) بصاً في اليوم، وقال إن من مميزاته رصد المخالفات والسرعة غير القانونية وبموجبه يتم تقليل نسبة الحوادث.
وأكد لدى مخاطبته (أمس)، ورشة سلامة مستخدمي الطريق التي نظمتها الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ، على تشديد قانون المرور فيما يختص بالحوادث المرورية الناتجة عن الإهمال وستكون عقوبة السجن والغرامة معاً بجانب التشديد في استخراج رخص القيادة خاصة لسائقي البصات السفرية، والتأكد من جاهزيتهم لامتلاك الرخصة، كما كشف عن ترتيبات تم وضعها مع شركات التأمين ليكون الترخيص قبل التأمين لضمان صلاحية المركبة للسير قبل تأمينها.
وقال إن إدارته تقوم بعمل تفتيش دوري (3) مرات في العام يتم بموجبها فحص الحالة العامة للبص قبل التحرك عبر مختصين، بجانب فحص السائقين للتأكد من عدم تناولهم للكحول والمخدرات، وذلك عبر (137) دورية مرورية منتشرة بطرق المرور السريع، إضافة لكرت الزمن الذي يحدد زمن التحرك والوصول.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد طيفور

        كلام جميل جدا ود أنجع حل لانه الحل السابق بوضع زمن عند كل دورية أصبح غير مجدي لأن هناك دوريات يمكن أن تؤخر لك الزمن ربع ساعة حتى تتمكن من وصول النقطة القادمة في وقت وجيز ولكن لا بد أن تدفع حتى يتم تأخير زمن وصولك للنقطة بمعنى لو البص وصل النقطة (ج) فعليا تما العاشرة صباحة فيتم تدوين الزمن 9:45 دقيقة وبهذا بدلا ان يصل النقطة (د) في الاحدية عشر فانه يصل في العاشرة وخمسة واربعين . . اللعب ما بيتوقف حتى لو عملتو اجهزة تتبع لكشف السرعة لان تفريغ البيانات من الجهاز يتم بواسطة فرد شرطة مرور وهو معروف عنهم اللبع واللعب , , ما لم يتم تفريغ الأجهزة عبر لجنة ضباط كبار لن يكون هناك ردع لسائقي البصات السفرية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *