زواج سوداناس

السودان: اتفاق مع الصين على تنفيذ مشروعات عاجلة.. ربط بورتسودان بداكار في السنغال



شارك الموضوع :

أكد مساعد الرئيس السوداني، عوض الجاز، نائب رئيس اللجنة العليا لملف العلاقات السودانية الصينية، متابعة اللجنة لمشروعي المطار الجديد والمسلخ المتكامل، اللذين تم الاتفاق عليهما مع دولة الصين للشروع في الأعمال التنفيذية في أسرع وقت.

وأعلن الجاز خلال ترؤسه الأربعاء بالقصر الرئاسي بالخرطوم، اجتماعاً دورياً للجنة، وصول وزير الزراعة الصيني برفقة عدد من شركات الاستثمار في المجالات الزراعية والحيوانية، إلى الخرطوم في الأسبوع الثالث من سبتمبر المقبل.

وقال إن لجنة تطوير العلاقات السودانية الصينية، ترتب لاستقبال وزير الزراعة الصيني خلال الفترة من 21 – 24 سبتمبر المقبل، الذي يصل برفقة عدد من شركات الاستثمار في المجالات الزراعية والحيوانية.

واعتبر الزيارة المرتقبة، نقلة جديدة في الشراكة بين السودان والصين في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية، مشيراً إلى أن وزارتي الزراعة والثروة الحيوانية والقطاع الخاص يعدون عدداً من المشروعات وصولاً إلى شراكة حقيقية بين البلدين في هذه المجالات.

وأوضح الجاز أن اللجنة استقبلت خلال الفترة الماضية، الشركة الصينية الراغبة في الاستثمار في المنطقة الحرة على ساحل البحر الأحمر، الذي يتبعه مشروع تطوير السكة الحديد عبر ربط بورتسودان بداكار في السنغال، الذي تشارك فيه دولة تشاد، التي ترغب في أن يكون السودان منفذها للبحر الأحمر.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        سفيان

        خبر جميل مبشر لتطوير العلاقه مع الصين وهي حليف للسودان منز 60 عامآ وان شاءالله تستمر للافضل ونتمنى من الله ان يوفق حكومتنا

        الرد
      2. 2
        السر عباس

        نفس العقلية الانقاذية التي اودت البلاد الى حافة الهاوية و اصبح الكل يتدخل في شؤوننا الداخلية !
        الاستثمار ليس قرار فرد يمتلك علاقات عامة مع مجموعة من المتنفذين يا بشير , هل تعتقد ان الصينين اصحاب ثاني اكبر اقتصاد في العالم يحتاجون للجاز و اي كوز علشان يعرفوا الفرص الاستثمارية الموجودة في السودان ؟ 27 سنة بتحكم و ما اتعلمت ؟ هم لو كان عندهم أمل فيكم ما كان رموا ليكم الحاويات الملوثة و بقايا زبالة سد مروي و مرقوا ! .
        الصين بتستثمر المليارات الان في كينيا و دول افريقيا و اكبر خط سكك حديد يتم انشائه الان ليربط دول وسط افريقيا بالسواحل الشرقية لافريقيا , خلي الجاز ينفعك .

        الرد
      3. 3
        M.Rashid

        حسع أربط ماسورة موية من نهر عطبرة لبورتسودان عشان الناس تروى بعدين أربط بورتسودان بداكار بالسكة حديد ومن هناك بنيويورك بكوبري

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *