زواج سوداناس

تراجع عدد الطلاب المتقدمين لجامعة السودان المفتوحة بنسبة 30%



شارك الموضوع :

كشفت جامعة السودان المفتوحة عن تراجع عدد الطلاب المتقدمين للدراسة بالجامعة هذا العام بنسبة 30%، وعزت التناقص لقرار وزارة التعليم العالي بعدم قبول الطلاب من الفئات المختلفة إلا بتحقيق النجاح في (7) مواد بالشهادة الثانوية.
واعتبر مدير منطقة الجزيرة التعليمية، فيصل عبدالله، أن القرار شكّل صدمة للفئات الطلابية التي تقدمت للدراسة بكليات الجامعة، وتسبب في تراجع نسبة القبول من 100% إلى 70% فقط، وأوضح ان الجامعة قبل صدور القرار كانت تستقبل حوالي (12) الف طالباً وطالبة في العام الدراسي، على مستوى السودان تقلصت إلى حوالي (7) آلاف.
وأشار عبدالله إلى أن فرع الجامعة بالجزيرة، استقبل حوالي (5) آلاف طالب وطالبة منذ إنشاء الجامعة في العام 2004م، وتخريج حوالي (200) طالباً وطالبة في الدراسات العليا ( دبلوم عالي وماجستير ودكتوراه)، وكشف عن شروع الجامعة في إنفاذ نظام اللقاءات الإشرافية للطلاب في أكتوبر القادم.
ولفت مدير منطقة الجزيرة لاختيار كوادر مؤهلة ومتخصصة للقيام بادوار اللقاءات الاشرافية، وطالب بإرجاع نظام القبول السابق تماشياً مع أهداف الجامعة لإستيعاب الطلاب من كافة القطاعات بشهادة ثانوية نجاح في (6) مواد بدلاً عن (7) مواد، والذي قال انه جعل الجامعة شبيهة بمثيلاتها من الجامعات الحكومية الأخرى.
وقال ان من بين كل (10) طلاب من المتقدمين يتم قبول اثنين فقط، الأمر الذي أثر سلباً وأدى لتراجع نسبة الطلاب المقبولين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *