زواج سوداناس

ما الذي أثار إعجاب الملك سلمان حين زار اليابان وهو ولياً للعهد؟


سلمان

شارك الموضوع :

أبدى الملك سلمان بن عبدالعزيز، في زيارته لليابان، منذ أكثر من عامين، عندما كان ولياً للعهد، إعجابه بتجربة اليابان في التنمية والتي وصفها بـ”المثيرة للإعجاب”.
وقال الملك وقتها: “السعوديون يشاركونني النظر لليابان باعتبارها تعيش تجربة مثيرة للإعجاب والتقدير، إنها مسيرة ملهمة للكثير من الدول في سعيها للتنمية والتقدم”.، بحسب تقرير لموقع “سبق”.
وكانت اليابان خلال تلك الزيارة التاريخية احتفت بضيفها الكبير وقامت بتكريمه بشهادة الدكتوراة الفخرية في الحقوق للجهود التي بذلها الملك ،حفظه الله، في دعم البحث العلمي والأعمال الإنسانية في بلاده والعالم، وأيضاً، لدوره في تنمية العلاقات الثنائية بين الرياض وطوكيو.
وقد كانت تلك الزيارة إلى اليابان تجسيداً للعلاقات السعودية اليابانية السياسية والاقتصادية والعلمية التي بدأت منذ 1938هـ، وتطورت سريعاً إلى أن تمت إقامة العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين البلدين عام 1955.
ويشار إلى أن الزيارة الحالية التي بدأها ولي ولي العهد الأمير الشاب محمد بن سلمان إلى اليابان، هي في إطار السعي الحثيث لرفع العلاقة الاقتصادية بين البلدين؛ حيث تطمح السعودية لشراكة أقوى مع اليابان لتحقيق رؤية 2030، واليابان تبحث في الاقتصاد السعودي عن فرص الاستثمار ورفع حجم الإنتاج وشراكة أكبر من الاعتماد على البترول.

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *