زواج سوداناس

فصل (34) طبيباً بمستشفي الفاشر التعليمي



شارك الموضوع :

استغنت ادارة مستشفى الفاشر التعليمي عن خدمات 34 طبيباً، واعلنت فصلهم من العمل يوم امس، وذلك على خلفية مشاركتهم في الاضراب الذي دخل يومه الـ (35) بسبب عدم استجابة ادارة المستشفى لمطالباتهم المتمثلة في تحسين شروط الخدمة، وتأخر صرف استحقاقات الاطباء لاكثر من 3 شهور.
وحملت لجنة الاطباء المركزية المسؤولية كاملة لوزارة الصحة الاتحادية، ونوهت الى ان المستشفى تغطى بطلاب الطب مما يزيد الوضع تعقيداً ويعرض صحة المواطن للخطر.
وطالبت اللجنة، في بيان صادر عنها وزير الصحة الاتحادي بحر ادريس ابوقردة بتحمل مسؤولية سياساته تجاه اهل دارفور وجميع اهل السودان، وشدد اللجنة على مقدرة الطبيب السوداني على اقتلاع حقوقه كاملة.
وانتقد الامين الاعلامي للجنة الاطباء المركزية د. حسام الامين بدوي، مسلك ادارة مستشفى الفاشر وفصلها لاكثر من 34 طبيباً دون وجه حق، وقال في تصريح لـ(الجريدة) ان وزارة الصحة الاتحادية فشلت في تدبير شؤون الصحة في عدة مناطق، واعتبر الفصل عملاً متطرفاً ولا يشبه الاداريين، واشار الى انه يؤكد تصريحات اللجنة السابقة بأن مستشفيات وادارات ولي أمرها لمجموعة لا لا علاقة لها بالعمل الاداري، بجانب عدم حرصها على حياة المواطن.
واضاف (كان من باب اولى ان يعمل منسوبو الوزارة للابقاء على الاطباء وحلحلة قضاياهم لا طردهم بتلك الطريقة المذلة لأن إنسان دارفور عانى من ويلات الحروب والنزوح لسنين، مع تردٍ للخدمات الصحية).

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *