سياسية

اللجنة الثلاثية تتجاوز الخلافات حول ورقة الحريات


كشفت اللجنة التوافقية الثلاثية التي كونتها لجنة “7+7” لتجاوز الخلافات حول الحريات بإبداء ملاحظات حول الفقرتين “2 و5″، وقال عضو لجنة اللجنة الثلاثية فيصل ياسين أن اللجنة رأت أن الورقة الوفاقية مقبولة، وأضاف “ان الملاحظات التي أبدتها اللجنة اجرائية ويمكن معالجتها لاحقاً”، وذكر ممثل المؤتمر الشعبي محمد العالم أن لجنة “7+7” أعادت الورقة الوفاقية للجنة الثلاثية لتعديلها ثم عرضها للآلية يوم الاثنين القادم.
وفي السياق أكدت لجنة الموفقين بالحوار الوطني أنها لم يتم إستدعاء عضويتها لتقريب وجهات النظر حول القضايا الخلافية ببعض توصيات اللجان الست، مبينة أنها جاهزة لحلحلة أي قضايا ترفع لها من قبل الأمانة العامة للحوار، في وقت دعت فيه الحركات المسلحة والممانعين للإنضام لمسيرة الحوار.
وقال رئيس اللجنة المشير عبد الرحمن سوار الدهب أن اللجنة قامت خلال الفترة السابقة بعمل توافق وطني بين المتحاورين خلال جلسات الحوار الوطنى، مبيناً أن اللجنة لم يتم استدعاءها مما يؤكد إيجاد حلول وقواسم مشتركة حول بعض النقاط الخلافية، مشيراً إلى أن اللجنة مهمتها التوافق حول الثوابت الوطنية.
وأعرب سوار الدهب عن أمله بإنضمام الممانعين للحوار مؤكداً أن مخرجات الحوار الوطنى ستلبي تطلعات وآمال الشعب السوداني، وزاد قائلاً “إن ضمانات نجاح الحوار تبدو أكبر رغم التحديات التي تواجه البلاد”.

صحيفة الجريدة