زواج سوداناس

تل أبيب.. تعطل سكة حديد لرفض المتدينين العمل في عطلة السبت



شارك الموضوع :

أعلنت السلطات الإسرائيلية أن أحد خطوط النقل الحديدي الرئيسية سيظل مغلقا حتى مساء الأحد لتعذر إنجاز أعمال الصيانة في الوقت المحدد بسبب رفض الأحزاب اليهودية المتشددة المشاركة في الائتلاف الحكومي القيام بأي عمل أثناء عطلة السبت.

وفي كل أسبوع تتوقف حركة القطارات بالكامل في إسرائيل أثناء عطلة السبت التي تبدأ مساء الجمعة وتنتهي مساء السبت، ولكن مواصلة أعمال الصيانة على خط قطارات تل أبيب-حيفا في يوم العطلة أثار أزمة داخل حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الائتلافية، إذ أن الأحزاب اليهودية المتشددة فرضت عدم القيام بأي عمل يوم السبت.

وإذا كان عشرات آلاف الركاب سيدفعون فاتورة هذا التعطيل، فإن هذه الأزمة ما هي إلا نموذج عن التوترات القائمة بين العلمانيين والمتدينين في المجتمع الإسرائيلي.

وكان من المفترض أن تتواصل أعمال الصيانة على خط تل أبيب-حيفا السبت لكن نتانياهو رضخ لضغوط حلفائه المتشددين دينيا وأمر مساء الجمعة، قبيل بدء عطلة السبت، بأن تتوقف كل أعمال الصيانة المقررة السبت، متعهدا حل المسألة في غضون 72 ساعة، كما أعلن مكتبه.

وإثر قرار رئيس الوزراء إعلنت شركة السكك الحديد الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن خط تل ابيب-حيفا لن يعود إلى الخدمة قبل مساء الأحد ريثما تنتهي أعمال الصيانة.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        essam

        شيلوا الصورة دي يا ناس النيلين.. يشيل أمخاخكم.. دي ممكن تعمل ليكم مشكلة مع السعودية والشعب السعودي… تل أبيب شنو.. دي صورة اما الحرم المكي وهذا هو الحرس السعودي.. يا وهم

        الرد
      2. 2
        bakri

        يا خي شيلو صورة حرس الحرم المكي ما ممكن تشبوهم بأسوأ خلق الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *