زواج سوداناس

7 نصائح لتعزيز الاستفادة من «تويتر»



شارك الموضوع :

تتيح منصة تويتر لأي شخص التعبير عن رأيه بحريّة في مجالات متنوعة، من الانتخابات إلى الأعمال والثقافة، وإيصال صوته خلال ثوانٍ معدودة إلى مجتمع عالمي يضم أكثر من 300 مليون مستخدم. وتشجع الشركة الجميع وخصوصاً السيدات على الاستفادة من هذه الإمكانية داخل مجتمعاتهن، وعلى التعبير عن رأيهن وإيصال أصواتهن من أجل ضمان تمثيل جميع النساء والإصغاء لآرائهن في القضايا الأكثر أهمية.

وقالت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى تويتر، في تصريحات خاصة لـ«البيان الاقتصادي» إن الشركة تسعى لتمكين السيدات في منطقة الخليج من التواصل في بيئةٍ شبكية آمنة ومريحة.

وتضيف: خلال العام الماضي، سجلت الإمارات إنجازات مهمة في مجال المساواة بين الجنسين، ومنها إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة، وتشكيل «مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين»، كما احتفلت الإمارات في 28 أغسطس بيوم المرأة الإماراتيّة.

وتشير كندة إلى أنه ومع تزايد خبرات المستهلكين بالتعامل مع الشبكات الاجتماعية، تحتاج الشركات على اختلاف أحجامها إلى وضع استراتيجية تعتمد على بناء العلاقات. فالمشاركات والمنشورات ذات الشكل الترويجي الخالص لم تعد تنجح مع مستهلكي اليوم الأكثر خبرة بالتقنية والشبكات الاجتماعية، وهو ما يعني أن على الشركات أن تجد وسيلةً للاستفادة من اهتمامات جمهورها.

وتوفر كندة لمستخدمي تويتر سبع نصائح يمكن من خلالها تعزيز استفادتهم من وسائل وأدوات التواصل المتوفرة في الموقع:

1واظب على لفت اهتمام متابعيك عن طريق التفاعل معهم في مناقشات وحوارات مفيدة.

2استخدم الوسوم hashtags للانضمام إلى المناقشات والحوارات المرتبطة بمجالك، واتصل بالأشخاص والجهات الأكثر تأثيراً من خلال الوسوم.

3استخدم الفيديو والصور، حيث بات بإمكانك الآن إنشاء تغريدات فيديو بطول 140 ثانية. ولم تعد المرفقات الوسائطية بما فيها الصور ومقاطع الفيديو تحتسب من الحد الأقصى لعدد الحروف. كما يمكن لمستخدمي تويتر نشر بث الفيديو مباشرة عبر تطبيق «بيروسكوب» Periscope.

4استخدم الملصقات stickers: أي تغريدة عامة تحتوي على ملصق يسهل البحث عنها واكتشافها، ويساعد في الإدلاء بمشاركة في الحوار العام.

5يمكنك «تويتر» من الاستفادة من أدوات مفيدة مثل الحظر والإسكات والإبلاغ عن الإساءات. وتتيح الإعدادات الافتراضية للجميع مطالعة خطك الزمني بالإضافة إلى التواصل معك. وأي مستخدم لا تريد التواصل معه يمكن بسهولة حظره بالضغط على ملفه ثم اختيار زر «الحظر».

6بالنسبة لرواد الأعمال والمشاريع: اكتشف الأسلوب والنبرة المناسبة لتغريداتك – ولا تخش من إبراز شخصيتك. بالطبع، تتفاوت أنماط الأعمال، لذا عليك العثور على النبرة والأسلوب الذي يناسب طبيعة عملك وزبائنك.

7اطرح قيمة في تغريداتك مثل المعلومات الجديدة أو الملاحظات الذكية وقم بتحديد ما يحبه جمهورك وصمّم تغريداتك بما يناسبهم. وليس من الضروري أن يدور كل شيء حول منتجاتك أو شركتك.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *