زواج سوداناس

رغم الحر… 10 طرق لرائحة جسم زكية



شارك الموضوع :

ما زال فصل الصيف مستمراً، وما زالت الشكاوى من الروائح غير المرغوبة مستمرة كذلك. لذا إليكم عشر طرق للتخلص منها، والحفاظ على عطر منعش طوال يوم حار.

1. اغسلوا شعركم جيداً

قد لا تعرفون ذلك، لكن الشعر كذلك يتحكم في رائحة الشعر. وينصح موقع “كوسبوليتان” لهذا السبب بغسل الشعر بشكل منتظم. وينصح الموقع كذلك بالحرص على اختيار شامبو مناسب، معطر، ولا يتسبب بزيادة دهنية الشعر.

2. عطروا دولابكم

ملابسكم لن تحتفظ دائماً برائحة جيدة، خصوصاً إذا بقيت مدة طويلة في الخزانة. لذا رشوها بالمعطرات، وعندما ستتبخر سوف تبقى آثارها على الملابس.

3. معطر قدم أثناء السفر

قد تضطرون لخلع حذائكم في أية لحظة، من أجل استراحة أو في بيت تقليدي أو في أثناء قياس حذاء جديد في محل تجاري. لذا من الأفضل أخذ الحيطة وتعطير الحذاء من حين لآخر.

4. الأكياس المعطرة

اشتروا أكياسا عطرية متوافرة في الأسواق، أو ضعوا منتجات عطرية طبيعية في كيس، ثم ضعوها بين الملابس في الخزانة. هذه الطريقة تترك رائحة جميلة في الملابس تكتشفونها لحظة ارتدائها.

5. عطر الشعر

قد لا يكون غسل الشعر كافياً. قد تحتاجون إلى تعطيره هو كذلك من أجل نتيجة أكثر فعالية. وأفضل طريقة ليست هي استخدام العطر التقليدي، إنما الاعتماد على عطر خاص بالشعر متوفر في الأسواق.

6. العطر الزيتي

قد تفضلون عطوراً أقوى وأدوم، لذا جرّبوا العطور الزيتية. هذه العطور ممزوجة مع زيوت تساعد على تثبيتها مدة أطول. فتلتصق طويلاً بالجلد وتعطي رائحة قوية لمدة طويلة.

7. الملابس الداخلية

تحتاج المناطق المغطاة تحت طبقات من الملابس إلى تغيير ملابس مستمر، لأنها ملتصقة بالجلد والعرق، لذا قوموا بتغييرها باستمرار مع مسح تلك المناطق بمناديل معطرة، أو تنظيفها بالطريقة التقليدية.

8. عطر الجسم

أيضاً منطقة الجذع ووراء الركبتين وتحت الإبطين تحتاج إلى عناية عطرية خاصة بسبب ارتفاع حرارتها وتعرّقها المستمر. لذا وقعوا تواجدكم بعطر خاص يفوح منها.

9. العلكة

للتخلص من رائحة الفم غير المريحة استخدموا العلكة، فعادة ما تأتي الرائحة من جفاف الفم، فلا يتوفر لعاب كاف يشفط البكتيريا فتستمر الرائحة. لذا جربوا العلكة الخالية من السكر التي تحتوي على مركب الإكسيليتور.

10. غسول الفم…بدون كحول

يتسبب الكحول في جفاف الفم، ويقلل من اللعب فيه. لذا من الأفضل الابتعاد عن المعطرات التي تحتوي على الكحول. هذا سيبقي رائحة الفم أفضل.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *