زواج سوداناس

بالفيديو.. مذيع تونسي للسيسي: شوهتم صورة مصر أمام العالم



شارك الموضوع :

بقيت إنترناشونال يا سامح”، جملة ساخرة من إحدى المسرحيات الشهيرة للفنان، محمد صبحي، أصبحت “إفيهاً” شهيراً، طاول هذه المرة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وعلق بها ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي على آخر مسلسل مواقفه المحرجة.

وبعد مواقف وطرائف السيسي وحرسه الشخصي في قمة العشرين، سرد المذيع التونسي، نضال حمدي، عبر برنامج “مباشر مصر” تاريخ نظام السيسي في إهانة مصر من وجهة نظره، وهو الفيديو الذي تناقله المصريون.

وبينما لم يعرف على وجه التحديد توقيت الحلقة، قامت بعض الحسابات بنشره على موقع يوتيوب بتاريخ أمس وأول من أمس.

وعرض حمدي فيديو سؤال حرس السيسي لجون كيري “معاك موبايل بكاميرا؟” الذي وصفه بالسؤال الذي يأتي كل سبعة آلاف سنة، واعتبره واحداً من مسلسل الإهانات التي وجهها النظام لصورة مصر الكبيرة.

كما تساءل متعجباً عما يخيف الحرس من كاميرا تسجل لقاء السيسي وكيري، والذي صورته الكثير من الكاميرات والهواتف، وقال “فما يخيفهم في كاميرا كيري؟”، مضيفاً “من كاميرا كيري لإند أوف تكست وزير الخارجية، وبعض الفضائح المحلية أيضا، هناك من يتعمد إهانة مصر دولياً”.

ثم عدد الإعلامي التونسي هذه المواقف وقال: “مصر في مجلس الأمن تمتنع عن التصويت في قرار يدين الانتهاكات الجنسية للقوات الأممية خارج الحدود. مصر تجعل والدة ريجيني تقول قتلوه كأنه مصري. مصر تفشل في عزف السلام الوطني الروسي ومذيعة روسية تسخر. أحمد آدم يسخر من النساء والقتلى في حلب، وسوريون يردون ويهاجمون مصر. مصر ترسل السيسي لرواندا ويستقبله وزير خارجيته وموظفو السفارة”.

وأكمل حمدي: “السيسي في اليابان يسلم بالمصافحة ولا أحد يرد عليه، فهو لا يعلم تقاليد البلد الذي يزور، عبد الفتاح السيسي ضيف شرف ولا أدري أي شرف في قمة العشرين، فينتظر في الخلف ليصافح الرئيس الأميركي، الذي لا يسلم عليه إلا لماماً في مشهد مهين لمصر. عبد الفتاح السيسي يخاطب الهند ذات الأغلبية الهندوسية يجب أن نعمل على تصحيح مفاهيم الإسلام. مصر جعلت رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يقول لسنا في مصر كي ينجح عندنا انقلاب عسكري”.

وخاطب النظام قائلاً “لقد نجحتم بامتياز في هدم الصورة المحترمة لمصر، فانعموا بهذا الانتصار”.

وتناقل ناشطون الفيديو مصحوباً بتعليقات ساخرة من السيسي ونظامه، فقال مصطفى: “تحتاج مصر ﻷن تتعافى وتستعيد هيبتها سنوات ضوئية”. وقال محمد: “ده فيديو من سنتين مكنتش أتمنى أشوفه، بس للأسف أنا النهارده بشيره”.

وقالت حنان: “من إند أوف تكست لتليفون كيري، يا رايح كتر الفضايح”، وقالت مي: “هناك من يتعمد إهانة مصر.. مذيع تونسي يفضح السيسي بأقوى كلام بعد إهانته وتجاهله في الصين ويستعرض كل فضائحه”.

وتحسر ابراهيم قائلاً: “إلى السيسي ومن معه لقد أسأتم لمصر وشعبها وقد شوهتم كرامتها وهيبتها أمام الأمم، لقد انتصرتم في هذا فانعموا بهذا”، وقال عجمي “المذيع ده لملم كل فضايح السيسي في جملتين كالصاعقة”.

لمشاهدة الفيديو أضغــــــــــــط هنــــــــــــــا

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سوداني وافتخر

        هههههههههه قال مصر ام الدنيا ام الدنيا ايه يا ام الفضايح انتو ،، والسيسي جاي جاري عايز يمد ايدو يسلم على اوباما ومافي حد جايب خبره ههههههههههه ولا على بالهم في واحد اسمه السيسي واقف ههههههههه يا عيني على الفضائح ياخ حتى البنت اللي جات وقفت وكمان قدام السيسي شكلها مش شايفاهو اصلا إلاّ بعدما اوباما يادووبك حن وعطف ومد ايدو عشان يسلم هههههههههههه ياخ ايه ده يا السيسي ايه ده يا مصر فضحتوا انفسكم قدام العالم !!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *