زواج سوداناس

أعلى 10 جسور في العالم: حبس الأنفاس



شارك الموضوع :

تأبى الطبيعة إلا أن تفرض قوانينها، ويأبى البشر إلا تطويعها، وفي خضم هذه المواجهة، بنى البشر أكبر المنشآت التي تتحدداها، والتي من أبرزها الجسور العالية في السماء، نستعرض معكم قائمة بالعشرة الأعلى في العالم، عالية إلى مستوى يحبس الأنفاس.

1. جسر نهر سيدو – الصين

وفق موقع “تين موست توداي” فإن أغلب هذه الجسور توجد في الصين، بينها جسر نهر سيدو، أعلى جسر في العالم منذ بنائه سنة 2009، إذ يعلو وادي سيدو في إقليم هوبي الصيني بما لا يقل عن 1.222 مترا.

2. جسر بالوارتي – المكسيك

يعلو عن الأرض بـ403 أمتار، يربط بين ولايتي دورانغو وسينالوا شمال غرب المكسيك، ويبلغ طوله 1.124 متراً، وهو أكبر جسر معلّق في العالم، وثاني أكبر جسر على الإطلاق.

3. جسر نهر بالينغ – الصين

وبالعودة إلى الصين، متسيدة هذه القائمة، يقع جسر بالينغ في إقليم غويزهو، ويعلو في السماء 370 متراً، ولا يقل طوله عن 2.237 متراً فوق عرض النهر.

4. جسر نهر بيبانجيانغ 2003- الصين

يقع هذا الجسر بدوره في إقليم كويزهو، ويعلو النهر بــ 366 متراً، واحتفظ بلقب أعلى نهر في العالم مدة عامين، بين سنتي 2003 و2005.

5. جسر آيزهاي – الصين

يحتل هذا الجسر المرتبة الأولى عالمياً بين الجسور التي تبتدأ وتنتهي في أنفاق، وهو جسر معلق تم تشييده في هونان الصينية، ويعلو أرض المنطقة بـ 350 متراً.

6. جسر نهر بيبانجيانغ 2009- الصين

يحمل نفس اسم الجسر الرابع في القائمة، لكنه بني في تاريخ آخر وفي موقع آخر من النهر، حيث تم فتحه للعموم عام 2009، ويعبر نهر بيبان في إقليم غويزهو كما سبق.

7. جسر ليوغانغ – الصين

جسر غير معلّق يقع بدوره في غويزهو الصينية، وحمل كذلك لقب أعلى جسر في العالم بين عامي 2001 و2003، وما زال حتى حدود الساعة الأعلى في العالم بين الجسور غير المعلقة ذات العارضة.

8. جسر نهر زهيجينغ – الصين

بني هذا الجسر فوق وادي نهر زهيجينغ، حيث يعلوه بـ 294 متراً، وفتح في وجه العموم سنة 2009، ليكون جسر القوس الأعلى في العالم على الإطلاق.

9. جسر رويال جورج ، كولورادو، الولايات المتحدة

يعتبر الجسر الأميركي الوحيد في هذه القائمة، وهو عنصر جذاب للسياح إلى جانب المنتزه، يعبر نهر أركنساس، ولفترة طويلة تمتد بين عامي 1929 و2001 احتل المرتبة الأولى عالمياً، ولا يزال الجسر الأعلى في الولايات المتحدة.

10. جسر السكة الحديدية فوق نهر بيبانجيانغ – الصين

لعلكم لاحظتم أن هذا الجسر هو الثالث ضمن القائمة الذي يمر فوق نهر بيبان الصيني، حيث يعلوه بـ 275 متراً في السماء، ويحتل المرتبة الأولى عالمياً كأعلى جسر سكة حديدية في العالم.

(العربي الجديد)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *