سياسية

15 ألف شرطي بالخرطوم لتأمين عطلة العيد


أكملت شرطة ولاية الخرطوم جميع الترتيبات الخاصة بإنفاذ خطة تأمين الولاية بالمحليات كافة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وأعلنت نشر 15 ألف شرطي بالمواقع والمرافق الاستراتيجية والحيوية بالولاية، لتفادي وقوع أي تفلتات أمنية خلال فترة العطلة.

وأوضح مدير شرطة ولاية الخرطوم بالإنابة، اللواء شرطة إبراهيم عثمان عبدالرحيم، في تصريح صحفي، أن الخطة تهدف إلى تأمين الأسواق والأحياء السكنية وأماكن الصلوات وتأمين أماكن التجمعات كالمتنزهات والحدائق العامة، إضافة إلى تأمين المواقع الاستراتيجية بالعاصمة، بجانب تأمين طرق المرور السريع والطرق الداخلية إضافة إلى تأمين مناطق النيل الخطرة ومراقبة معتادي الإجرام.

وأكد عبدالرحيم أن خطة التأمين ترتكز على تكثيف الإجراءات المنعية كالأطواف الراكبة والراجلة، بجانب الانتشار الواسع لقوات النجدة والدوريات والمباحث والارتكازات، مؤكداً جاهزية القوات لإنفاذ خطط التأمين التي تستهدف الأرواح والممتلكات.

وناشد حسب وكالة السودان للأنباء، المواطنين كافة بتقديم يد العون للشرطة في إنجاح عملية التأمين، من خلال الإبلاغ الفوري عن كل ما من شأنه المساس بأمن الوطن والمواطن وضرورة تأمين منازلهم.

شبكة الشروق