زواج سوداناس

إنذار.. “المراوح الكهربائية” ترفع درجة حرارة كبار السن



شارك الموضوع :

المروحة الكهربائية هى وسيلة فعالة لبقاء الجو باردا نوعا ما خلال موجات الحرارة الشديدة، لكن دراسة علمية حديثة أثبتت أنها ترفع درجة حرارة الجسم من الداخل.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات 8 بالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و80 عاماً على الجلوس لمدة ساعتين فى غرفة تشبه المشى فى الفريزر، واستخدم الباحثون مولد البخار لزيادة نسبة الرطوبة تدريجيا إلى 70%، وجلس المشاركون مع مروحة كهربائية 16 بوصة فى غرفة فى يوم واحد، ثم تمت إزالة المروحة.

ووجد الباحثون أن معدلات ضربات القلب للمشاركين كانت 10 نبضات فى الدقيقة الواحدة، وكانت أعلى من المتوسط، وكانت درجة حرارة الجسم حوالى نصف درجة أعلى مع المروحة. وأوضح الباحثون أن هذه التغييرات الصغيرة ليست خطيرة على المدى القصير، ولكن على مدى فترة أطول من الوقت يمكن أن تضر القلب.

وأضافت مؤلفة الدراسة المشاركة “كريج كراندال”، الباحثة فى المركز الطبى “UT” الأمريكي، أن التعرق يجنب الجسم ارتفاع درجة الحرارة، وهو أمر مهم لضبط درجة حرارة الجسم، والمروحة تجففه، وترتفع درجة الحرارة مرة أخرى. ونشرت الدراسة الجديدة أمس الثلاثاء فى مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *