زواج سوداناس

شاهد بالفيديو .. العياط للسيسي: “مش قد الشيلة ماتشيلش”



شارك الموضوع :

مش قد الشيلة ماتشيلش… وخمسة آلاف جنيه يا كفرة”، جملتان ذكّرت بهما مواقع التواصل مؤيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي وأذرعه الإعلامية عقب حادث قطار العياط، بعدما كانتا تكررتا إبان حوادث مماثلة في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.

العياط وقطاراتها أصبحت مثل الأحداث السنوية في مصر. وتصادف الحادث مع اقتراب عيد الأضحى، ليدشن الناشطون وسم #العياط، تفاعلوا فيه مع الحادث ونشروا حسرتهم وحزنهم على بلد “خرجت عن المسار، مثلما يفعل قطار العياط من وقت لآخر”.

وعلق “أبو آسر” قائلاً: “تحقيقات النيابة تقول إن قطار العياط خرج عن مساره… ليس أول قطار يخرج عن مساره وقد لا يكون الأخير، في بلد يبدو أنه قد خرج بكامله عن المسار”.

وقارن بعضهم بين مقولة عمرو أديب عقب حادث قطار المنفلوط، إبان حكم مرسي “خمسة آلاف جنيه يا كافر”، رغم أن الخمسة آلاف جنيه ما زالت هي التعويض الرسمي المعلن من قبل النظام عن ضحايا الحادث، ورغم محاولات بعض المواقع المؤيدة للنظام تغيير الرقم، من دون أن تجد من يخاطب السيسي بنفس الطريقة.

وسخر أحمد من مقولة أديب وقال “صرف 5 آلاف جنيه عن كل قتيل لحادث العياط! 5 تلاف جنيه يا كافر”.

🔥بعد حادث #العياط
الليلة بفضائيات العسكر
السكة الحديد محتاجة جنرال
ومطلوب وزير عسكري للمواصلات
😄لا والله ماحكم عسكر

كما ذكّر ناشطون بالإعلامية لميس الحديدي وما قالته إبان نفس الحادث: “مش قد الشيلة ماتشيلش”. فكل هؤلاء الإعلاميين الذين حمّلوا الحادث لمرسي حملوها الآن للمخلوع مبارك ودولته الفاسدة، رغم مرور أكثر من عامين على حكم السيسي.

سخرت شمس: “لميس الحديدي بعد حادث قطار العياط: الحكومة مالهاش ذنب… الغلط على الناس.. كلهم كانوا قاعدين في جنب واحد”.

في الوقت الذي لم يتمالك فيه المذيع محمد الغيطي نفسه، وهو صاحب موقعة “أسر قائد الأسطول السادس الأميركي الشهيرة”. وعلى قناة ltc لم يحمّل السيسي المسؤولية، بل طالبه بثورة على الفساد الذي اعتبره أكبر من الدولة. وأشار إلى ملايين المعاشات المفقودة في الحادث، التي كانت تنقلها هيئة البريد، والملقاة على الأرض عقب الحادث، وفق صحيفة الوفد التي نشرت الخبر على موقعها، وعادت المواقع ونفته برمته في نهاية اليوم، عقب غضبة منصات التواصل.

وسخر منه محمد قائلاً: “الغيطي: مرسي تسلل من سجنه وقلب قطار العياط وعاد كما كان إلى السجن والسيسي شريف لم يفعل هذا الحادث”. وسخر شريف: “سبحان الله.. نفس الحادث حصل أيام مرسي والإعلام فرش الملاية وفضل يتريق ويقول مرسي العياط بتتقلب قطورات في بلده العياط دلوقتي شششش اعمل نفسك ميت”.

في حين رأى ناشطون أن الدولة في طريقها لعسكرة وزارة النقل والمواصلات، على غرار وزارة التموين، عملا بمبدأ “محتاجة رجل عسكري”، وهو ما روّجت له بالفعل بعض اللجان الإلكترونية.

فعلق الإعلامي أسامة جاويش بقوله “‏كارثة جديدة، وانقلاب قطار #العياط هو استكمال لفشل إدارة العسكر لكل شيء في مصر، وفي انتظار وزير للنقل بخلفية عسكرية، وربنا ما يقطعلكوا عادة”.

وسخر حساب “كفاية كدب يا عمرو أديب”، فكتب: ” كنت اصبر يومين وخلي وزير التموين يجيب في ايده لوا زميله يمسك وزارة النقل.. آاديك هتشيله.. بعد حادثة قطار العياط”، وسخر “ناشط مش سياسي” وقال: “وعندك واحد وزير عسكري جيش خبرة للنقل والمواصلات وجهّزه.. #العياط”.

سبحان الله
نفس الحادث حصل ايام مرسى والاعلام فرش الملاية وفضل يتريق ويقول مرسى العياط بتتقلب قطورات فى بلده العياط دلوقتى شششش اعمل نفسك ميت

أما النائب السابق محمد العمدة، فأشار إلى دولة الفساد التي غرقت فيها مصر، ومحاباة العسكر وجنرالاتهم على حساب الكفاءات، فنشر خبراً قديماً من موقع التحرير الإخباري، فحواه يقول إن وزارة النقل تحوي مائة لواء سابق يتقاضون 50 مليون جنيه رواتب، قائلاً: “#قطار_العياط، عندما تنشر صحيفة التحرير أن 100 جنرال بالنقل يتقاضون 50 مليون جنيه، فالنتيجة لا صيانة، وانقلاب القطارات”.

وتحسّر حمادة منشداً: “يا وابور الساعة 12 يا مقبل على العياط.. عمال تقتل وتوصل وتزود في الأموات”. وسخر سعيد: “#العياط من كتر الكوارث اللي بتحصل فيها هتتحول مع الايام #لمثلث_برمودا مصري وأي #قطر هيعدي عليها هيختفي هو وكل ركابه”.

وقارن بعضهم مبلغ التعويض، بعيدية القضاة، فقال أحمد: “صرف 5 الاف جنيه لضحايا قطار العياط اليوم، صرف 10 آلاف جنيه عيدية للقضاة، إنها مصر يا سادة”. ووافقه عادل “خبرين في نفس اليوم فيهم ملخص حكاية بلدنا – صرف 5000 جنيه لأسرة المتوفى في قطار العياط – صرف 10000 جنيه لكل قاضي منحة العيد! #خلصانه_وخربانه”.

حتى هاتف “آيفون 7” الجديد كان حاضراً في تعليقات الناشطين، حيث قارن “مصري” بين سعره المعلن، وبين قيمة التعويضات التي أعلنت من قبل السلطات المصرية للمتوفين في الحادث، ولمح لمقولة وزير الخاريجة سامح شكري “ايفون 7 تمنه 17 ألف جنيه.. يعني تمن 3 مصريين ماتوا في قطار العياط.. End Of Text”.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *