زواج سوداناس

زراعة 128 ألف شتلة غابية بالخرطوم



شارك الموضوع :

كشف مدير هيئة غابات ولاية الخرطوم، أسامة تاج السر، عن توزيع 128 ألف شتلة من الشتول الغابية المختلفة خلال موسم الأمطار الحالي، شملت أشجار كافور وظلية ومثمرة وتسوير، وأشاد بدور مجندي الخدمة الوطنية في إنتاج الشتول.

وقال السر إن الشتول تم توزيعها على المزارع المختلفة بالولاية، وذلك إنفاذاً لاستزراع 5% من كل مشروع بالأحزمة الشجرية، بجانب توزيع شتول للمرافق والمؤسسات المختلفة

وأوضح أنه تم بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني، توفير 12 ألف “شتلة نيم”، وذلك لاستزراعها بمناطق متفرقة بمحلية القريشة بولاية القضارف، و4 آلاف “شتلة مهوقني” لتشجير مناطق البترول.

وأكد أن العمل يسير الآن وفق الخطط والبرامج التي وضعت لنفرة التشجير الكبرى التي تنتظم الولايات كافة، مشيداً بالدور المتعاظم لمجندي الخدمة الوطنية لدورهم الفاعل في عمليات إنتاج الشتول .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عمران

        بدلا عن 12 ألف شجرة نيم في القضارف كان يجب أن تزرعوا الهشاب وبدلا عن الكافور المانجو.. نحن نحتاج لشئ يفيدنا ويفيد العالم وأنتم تزرعون النيم؟ وفي النهاية ناكل نيم لا تأكله حتى البهائم. أزرعوا مليون شجرة هشاب في كل ولاية وازرعوا ما يعود علينا بعائد صادر. ولن تفعلوا لأنكم أنتم من جلب المسكيت إلى السودان ونشرتم بذوره بالطائرات يا هيئة الغابات ودمرتم ماهو موجود أصلا.

        الرد
      2. 2
        عمران

        ومن الذي أدخل الدمس السعودي سيء السمعة كما أدخل المسكيت وهما سيان؟ أليس الهيئة القومية للغابات؟ يجب حلها ومحاكمة ن أدخل الدمس والمسكيت لأنه خان الوطن.

        الرد
      3. 3
        عمران

        ومن الذي أدخل الدمس السعودي سيء السمعة كما أدخل المسكيت وهما سيان؟ أليس الهيئة القومية للغابات؟ يجب حلها ومحاكمة من أدخل الدمس والمسكيت لأنه خان الوطن.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *