زواج سوداناس

تعرف كيف قابلت عائلة شول منوت احسان المتبرعين للفنان الجنوبي.. كلام قبيح جدا



شارك الموضوع :

صدم الدكتور السوداني أنور عثمان بطلب ورد سخيف من عائلة الفنان الجنوبي شول منوت، ونشط دكتور أنور في جمع التبرعات ومتابعة حالة الفنان الجنوب سوداني الذي يستشفي في أحد مستشفيات العاصمة السودانية الخرطوم .

قام الدكتور أنور أحمد عثمان بزيارة للفنان الجنوب سوداني “شول منوت” يوم الجمعة وقال أنور بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين (اخذت معي الآتي….
ملابس داخلية جديدة وشنطة جديدة وزبيب لتقوية الدم تبرع من بروفسيرة دفعة رفضت ذكر اسمها كفاعلة خير…….واعطيته لشول…
مبلغ مالي تبرع من فاعلة الخير مليون ومبلغ مالي مرسل ف حدود 1350 ج ..
قال لي شول اعطيهو مبلغ 500فقط والباقي يتصل بي اذا اراد او ف كل زيارة لي اعطيهو ما يريد لأن المبلغ الكبير يمكن ان يكون عرضة للسرقة منه ف المستشفى…..
هذا هو الملخص….وعامة هو بخير وصحته فب تحسن).

وفوجئ أنور أحمد عثمان يوم السبت بإتصال من عائلة شول منوت وممثل للمستشفى حيث قال ( اتصل بي اهل شول وممثل من المستشفى لاعطائهم باقي المبلغ المتبقي عندي والبالغ 1800ج بعد دفع 500له امس وحذروني من القدوم والتصوير مرة اخرى وحدثوني بلهجة غير محببة ابدا ..ساذهب غدا لاعطائهم باقي المبلغ وكتابة وصل استلام منهم ولكم الشكر واكتفي ومعكم بحمدالله ما قمنا به تجاهه اجرا من الله). وأضاف (كلام المرأة التي تدعي أنها أخت شول ،كلام قبيح جدا).

وأضاف دكتور أنور عبر تدوينة على فيسبوك (وصلني اتصال من فاعل خير دفع 1000سابقا ع ان اقوم بسحب 500 من مبلغه المقررة ل شول وادفعها لشخص آخر مريض ..يصبح جملة المبلغ الذي سادفعه لشول غدا 1350 بعد حذف 500 ).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


18 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        حامد

        ما كان ينبغي للدكتور أنور ان بتحدث بما حدث له

        من الأفضل ان يحتسب طالما كان عمله في وجه الله.

        الرد
      2. 2
        المك

        تستاهلوا خليتوا اولاد البلد واولاد المسلمين وباريتوا ولد ناس صوتوا كلهم للانفصال من السودان عشان غنى انا سودانى ده فهمكم وفهم حكومتكم الضيع البلد

        الرد
      3. 3
        حمدان

        انت غلطان يا انور بتصوير شخص مريض بدون اخذ الاذن من اسرته كان يجب ان تعطيه الفيها النصيب وتبقى مارق

        الرد
      4. 4
        Ema

        ما تديهم القروش اعمل زى ما قال ليك المريض كل ما بحتاج أديهو هو ديل حرامية ما صدقوا

        الرد
      5. 5
        عبد الخير

        يا د. انور اولاً جزاك الله كل خير، ثانياً رجاءاً لا تأخذ الابن منوت بجريرة اهله فلم يصدر منه ما يشين او يدل على الجحود وحتى لو فعل فالصدقة فى هذه الحال اعظم اجراً وجزاءاً ومين يعلم ربما استمالت قلبه للاسلام. خلاصته، لا يثبطك جحود الولية اخته وواصل فعل الخير وانتظر الجزاء من الله ما من الناس.

        الرد
      6. 6
        ممكن و صابر

        تستاهل يا عوير

        الرد
      7. 7
        كالو

        الجنوبي اذا اعتزرت ليه يضاربك فماذا تتوقع منهم

        الرد
      8. 8
        Atbara

        د.انور
        جزاكم الله كل خير. المعروف أكان ضاع بين المخاليق عند الخالق ما بيضيع

        الرد
      9. 9
        امين احمد

        في كل كبدة رطبة اجر

        الرد
      10. 10
        الموحد

        الكفار المحاربين لا ينفع معهم الا كتم الأنفاس وجز الرقاب ، الإحسان يمكن أن يكون لأهل الذمة ، أما من قتل إخوانك وحارب أهلك عشرات السنين ، ويكيد لك الفتن والمشاكل مع دول الغرب ، فليس هذا من أهل الذمة.

        الرد
      11. 11
        انجلينا

        خليكم من حكاية كفار وجنوبين وغيره من خزعبلات ونحن فى الجنوب بخاختلاف قبائلنا الا مشكلتنا مع قبيلة دائما دونيه حتى للقبائل الاخرى لانهم من شتات الاتراك والفراعنة والحاجة البنعرفها اعمال الخير لا تعلن يعنى الحركة غير كريمة من المدعو دكتور وشكرا لباقى السودانيي A word uttered may bring wealth as well as ruin

        الرد
        1. 11.1
          الجنوب ظلمات ثلاثة بعضها فوق بعض

          متى يتعلم السودانيون

          انا لا انكر فعل الخير حتى في ( الكلب ) ربنا ادخل مومس الجنة فما بالك بانسان ( ان مسلم او كافر ) مادام يستحق المساعدة
          اما عن الجنوبين فبعض منهم اهل حقد ويكيدون لنا صباح مساء والدليل انجلينا قلبها مليء بكل قمامة العالم تجاه الشماليين السودانيين
          وكتاباتها تشفي وحسد وعنصرية مهما فعل لها الشماليون من ان تجلس في بلدهم وتعامل كاحد افرادهم فهذا رد الجميل
          وما يعامل به الانسان السوداني في جنوب السودان خير دليل على حقدهم وملي قلوبهم تجاهنا
          لو كنت رئيس
          لاخرجت كل الجنوبين من الخرطوم والسودان ولحصرتهم على الحدود ثم زرعت كل الحدود مع جنوب السودان الغام وعملت معبر لا يدخل جنوبي الا بتأشيرة الى السودان والسبب من الزيارة الى السودان ولبدات بـ ( انجلينا ) بأن اقول لها ( يله لمي قشك ) واخرجي من دولتنا التي تأكل في خيراتها وتسيئين اليها صباح مساء .

          ولحصرت كل الجنسيات الاخرى على الحدود واعلنت ان دول الجوار دخولهم ( نازحين ) حتى يلتفت لهم العالم ويقدم لهم المساعدة
          اما ان يتحملها الانسان السوداني ويضايق في معيشته فهذا ضيق افق لدى الحكومة وهذا من اسباب انهيارها في تردي الخدمات للابن البلد
          ثم الجنوبين يتحدثون عن السودان فما دخلهم بالسودان هم اصلاً كانت دولة انضمت الى السودان 1954 وكانت دولة مغلقة اتجهت الى يوغندا وكينيا

          الرد
      12. 12
        شلابية

        الناس ديل الحسنة ما تنفع فيهم قلوبهم ستظل حاقدة غلى الشمال الى يوم القيامة ما تقول اتفاقية سلام ويخدروا فينا بالكلام والوعود السمحة وطرد الحركات المسلحة من الجنوب اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم علينا طرد الجنوبيون من الشمال مش اختاروا الانفصال عليهم ان يتحملوا نتيجة الانفصال على كل شمالى ان يدرك هذة الحقيقة

        الرد
      13. 13
        Free Man

        ١- المدعو الدكتور أنور عثمان أراد ان يشتهر لا اكثر و لا اقل لان لا يوجد سبب واحد يدعوه لنشر التفاصيل بهذه الطريقة
        ٢- الاعمال الانسانية لا يجب ان نربطه بدين او سياسة او مشاكل تانية لذا يجب علي الآخوة اصحاب التعليقات السالبة ضبط النفس.
        ٣- شول منوت واحد من مبدعي او موهوبي البلاد يجب الوقوف معه في مهنته حتي لو لم يكون شماليا كفاية بانه غني لتراب هذا البلد.

        الرد
      14. 14
        جمال

        دا الكلام القلتو ليكم من البدايه وجميعكم عملتو فيها ملائكه رحمه
        اين ردك ياسودانى اصيل واين بقيه من هاجمونى عندما قلت مرضى المسلمين أولى من هذا الشول
        انجلينا عارفنك رجل شمالى واسال الله ان يعطيك هرمون الانثى لتصبح انثى كما تريد

        الرد
      15. 15
        شترة

        الحركة فعلاً قبيحة منك يادكتور وانت تريد الظهور ليس الا وما جمعته من مبلغ لشول لا يكفي حتى لاطعامه ليومين او ثلاثة لذلك كان رد اخت شول مناسب في هذه اللحظات حتى يتم ايقافك من الذي تفعله ..

        الرد
      16. 16
        فتحي ماجد الطاهر

        هل الدكتور انور احمد عثمان يحتاج لشول مانوت حتي يصعد علي اكتافه ويعمل شو اعلامي …سبحان الله دكتور انور من علماء بلادي المتواضعين وهو معروف اعلاميا منذ سنوات ولا انسي عندما كنا نتسمر امام شاشة التلفزيون نتابع برنامجه الكون ذلك المجهول …الدكتور تحرك بدافع انساني وبما يمليه عليه ضميره …كنت اتمني ان يتدافع زملاء مانوت في نجوم الغد لعمل ليلة تكون ريعها لعلاجه …هؤلاء الذين يملاءون الدنيا ضجيجا شريف وفهميه وافراح والبقية …لكن ذلك لم يحدث …شول غني للسودان كسوداني وربما كان ضحية للانفصال …ومهما يكن المواضيع الانسانية لايحتاج الي عرق او دين حتي نقدم يد العون …تخيل انك في بلاد الكفر واصابك مااصاب شول هل كنت ترضي لو قال احدهم لاتساعدوه لانه مسلم …سبحان الله ماهكذا تورد الابل

        الرد
      17. 17
        شرف

        في ناس لسه لازالت تتكلم بعنصرية. عنصريه الجنس والدين. وبعدين عمل الخير غير مقتصر علي المسلم الاسلام دين لكل الناس (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ كَافَّةً لِلنَّاسِ) والتعامل في مثل هذه الحالات يدفعها اولا الانسانيه والطبيعه البشريه المياله للخير. ” في كل كبِد رطبة أجرٌ”. وهنا مقصود الحيوان او اي مخلوق فما بالك بالانسان حتي ولو كان غير مسلم. للاسف اختار الجنوبيين الانفصال بسبب العنصريه التي يتميز بها اغلبنا ولا اقول ان هذا جهل لان اهلنا قديما لم يحظوا بالتعليم. بل هي امور متوارثه حتي من قبل الاستعمار الذي يدعي البعض انه خلق هذه التفرقه وبل من قبل الاسلام. نحن من خلقها وللآن حتي اغلب المتعلميين ينتهجون هذا النهج. واذا ذهب البعض منا الي اي دوله غربيه او حتي عربيه ذاق من نفس الكاس لانهم ايضا يعاملوه بنفس النهج. متي نتخلص من هذه العقدة؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *