منوعات

الهيئة الخيرية الاسلامية (مكتب السودان) تنفذ مشروع الاضحية بقيمة نصف مليار جنيه سوداني


نفذت الهئية الخيرية الاسلامية مكتب السودان مشروع الاضحية لهذا العام بتكلفة بلغت نصف مليار جنيه سوداني ،واستفاد منها اكثر من 9 الف اسرة بمختلف ولايات السودان .
وقال الدكتور احمد السنوسي مدير مكتب السودان في تصريح (لسونا ) أنمشروع الأضاحي يعد واحداً من أضخم المشاريع الموسمية التي تنفذها الهيئة كل عام، بدعم من رئاسة الهيئة الخيرية الاسلامية بدولة الكويت وهيئة الاوقاف الاسلامية بدولة الكويت عبر سفارتها بالخرطوم ، ويشهد تزايدا وإقبالا ملحوظاً كل عام في عدد المساهمين ويتم من خلال المشروع تقديم يد العون والمساعدة من خلال هذه الشعيرة بتوفير اللحوم وإدخال الفرح والسرور علي المستفيدين من الاسر المتعففة و الارامل و الايتام و خلاوي القران و داخليات طلاب العلم خاصة في أيام عيد الأضحى المبارك.
واشار الى ان مشروع الأضاحي يمثل أهميه كبيرة لعشرات الآلاف من الأسر المتعففة والفقيرة ،والارامل والايتام حيث تولي الهئية مشروع الأضاحي أهمية كبرى لما يحققه من إدخال الفرح والسرور على قلوب الأسر المتعففة واليتامى والأرامل وأسر العجزة والمرضى بتوفير اللحوم خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
واشار السنوسيالى ان الهيئة تحرص سنويا على توسيع نطاق الاستفادة من المشروع وكذا تنويع أماكن توزيع الأضاحي بحيث تمس أكثر الفئات المستحقة لها مهما كان مكانها .
ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الموسمية التي تحرص الهيئة على تنفيذها كوسيلة لفعل الخير والتضامن الإنساني مع المسلمين .
يذكر أن الهيئة الخيرية الاسلامية مكتب السودان لها تجربة طويلة في توزيع لحوم الأضاحي داخل السودان بالتعاون مع شركائها المحليين وهي تنطلق في ذلك من دواعٍ إنسانية ودينية محضة، وتنسّق مع جهات موثوقة من شركائها في العمل الخيري يسهل لها إيصال لحوم الأضاحي لمستحقيها .
سونا