زواج سوداناس

البشير: العاشر من أكتوبر سيتوِّج ملحمة الحوار


البشير

شارك الموضوع :

قال الرئيس السوداني، عمر البشير، إن انعقاد المؤتمر العام للحوار الوطني في العاشر من أكتوبر المقبل سيتوِّج ملحمة الحوار الوطني، الذي تمت خلاله إتاحة الفرصة كاملة لكل من يريد أن يساهم ويناقش ويبادر ويعترض أويوافق.

وجدّد الرئيس البشير في كلمة للشعب السوداني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تمسك الدولة بالحوار كوسيلة تصون وتحافظ على وحدة السودان واستقراره السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

وأكد أن السودان الآن أحوج ما يكون لتكريس روح السلام والأمن، مشدداً على أن المنهج الذي تم اتباعه في الحوار عدم استثناء أي أحد، وعدم الحجر على أية آراء، “نتفق على ما يُجمع عليه الناس ونتجاوز عن كل ما من شأنه أن يُعرقل هذا المسعى أو يخرج عن الإجماع”.

وقال البشير إن الوحدة الوطنية هي الهدف الأسمى، وزاد “ندرك بوعينا أننا نقف في عالم مضطرب ومحيط إقليمي تتقاذفه الأنواء وتُطيح به الأهواء”.

بشريات الاستقرار
واعتبر الرئيس السوداني الاحتفال بانقضاء أجل السلطة الإقليمية لدارفور واستكمال بنود اتفاقية الدوحة للسلام، الذي جرت مراسمه الأربعاء الماضي بالفاشر، بشريات للأمن والسلام والاستقرار.

وحيّا ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة، وقوات “الدعم السريع” وقوات جهاز الأمن والمخابرات وقوات الشرطة الموحدة والدفاع الشعبي والشرطة الشعبية والخدمة الوطنية وحرس الحدود، الذين يذودون عن الحق فداءً للعقيدة والوطن، ويؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية السامية من أجل وحدة وأمن وسلامة واستقرار الوطن الواحد الموحّد بإذن الله”.

وتوجّه البشير بالتهنئة للسودانيين وللاجئين الذين يستضيفهم السودان من سوريا واليمن والعراق والصومال، كما هنأ الجاليات العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس البشير باسم الشعب السوداني، عن خالص تهاني العيد لأهل فلسطين الذين ظل الاحتلال الصهيوني يستهدفهم بالعدوان والتقتيل والتشريد، ولم تسلم من عدوانه الظالم حتى المقدسات الإسلامية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        الحمد لله ياناس موقع النيلين مافى جنوبى لاجئ عندكم والا لكان البشير هنأهم مع السورين واليمانيين والعراقيين والصومالين

        الرد
      2. 2
        طارق

        الاخت انجلينا لك تحية عطره انتم كنتم ولا زلتم اخواننا فعتدما يحي البشير الشعب السوداني مع اختلافنا معه فانا علي يقين بانه يشمل الجميع نتمني ان يعود السودان يوما كما كان فوالله نحن نشتاق اليكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *